رئيس التحرير
عصام كامل

عزت: رئيس جامعة الزقازيق المستقيل رفض دعم حملة معهد الأورام

رئيس جامعة الزقازيق
رئيس جامعة الزقازيق المستقيل محمد عبد العال

أكد طارق عزت، منسق حملة معهد الأورام بالزقازيق " 300 300 " أن الحملة حققت هذا العام أرباحا تخطت الـ2،250 مليون جنيه في شهرى شعبان ورمضان.

وتعتبر تلك هي بداية للحملة التي أطلقت في شهر شعبان الماضي من فريق معهد الأورام "300 300" محاولين كمتطوعين لهذا المشروع دعما حقيقيا لتشطيب مستشفي ومعهد أورام جامعة الزقازيق.

وأضاف طارق لـ"فيتو"، أن موقف رئيس الجامعة المستقيل محمد عبدالعال "الإخواني" كان مخزي للفريق ولدعم معهد الأورام بشكل كلي، فلم يكن الأب الحقيقي الراعي بجدية لدعم مشروع الجامعة الأكبر طبيا في تاريخها خاصة وأن الرئيس المستقيل لم يتواصل مع فريق العمل على مدى عام ونصف، وكان يعتذر كثيرا عن لقاءاتنا وفوجئنا بتحجيم من رئيس الجامعة في الاجتماع الأخير قبل رمضان الماضى، مما دفعنا للعمل دون مساندة أحد خلال الشهور الماضية.

أشار إلى أن معهد الأورام بدأ حملة رمضان من دون مساندة واحدة من مجلس الجامعة أو المعهد كانت مفاجأة أن رئيس الجامعة لن يدعم معهد الأورام في الفترة الحالية وهو يركز كليا على مستشفى الطوارئ.

وتابع: إن عبد العال لم يكن متعاونا تماما في طلبات من البنك الأهلي بتجديد التعامل معه بناء على طلب من الفريق للبنك بإدراج رقم الحساب بقائمة التبرعات الدعائية للمشاريع الخيرية بجميع فروع البنك الأهلي المصري، والعمل على إمكانية قبول التبرعات على رقم الحساب " 300 300" من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك على مستوى الجمهورية وغيرها من الإنترنت، وكان الدعم بطريق غير مباشر من خلال أمين عام الجامعة.
الجريدة الرسمية