رئيس التحرير
عصام كامل

"ثقافة مصر في المواجهة" بـ"الأعلى للثقافة".. الثلاثاء

المجلس الأعلى للثقافة
المجلس الأعلى للثقافة

يعقد بالمجلس الأعلى للثقافة الثلاثاء القادم، مؤتمرًا صحفيًا موسعًا، حول "ثقافة مصر في المواجهة" الذي يعتزم المثقفون والفنانون عقده بالمجلس في الفترة من 1 أكتوبر 2013 وحتى 3 أكتوبر 2013.


وأصدر المجلس الأعلى بيانًا خاصًا بالمؤتمر، جاء نصه: "كان المثقفون المصريون في طليعة الشعب المصري في معركته الطويلة والمستمرة لتحقيق الاستقلال الوطني والحرية والديمقراطية وصولًا إلى دولته المدنية الحديثة التي يسود فيها القانون وقيم المواطنة، وتميزها العلاقات المنفتحة على كل حضارات وثقافات العالم تأثرًا وتأثيرًا".

وكانت آخر المعارك التي خاضها المثقفون اعتصامهم في مواجهة السطو الفاشي على وزارة الثقافة المصرية والذي توَّجه الشعب المصري العظيم بثورتيه على كامل النظام في 6/30 والتي كانت تصحيحًا لمسار ثورة 25 يناير الرائدة والتي كرست نهائيًا لصحوة الشعب المصري انتصارًا لحقه في حياة يستحقها ويسهم في صنعها.

وتحددت آمال المثقفين المصريين في المشاركة في صياغة سياسة ثقافية جديدة تناسب العصر وتخلص المثقف من البيروقراطية والسياسات المكبلة لحرية الإبداع ووضع أسس انطلاق الثقافة المصرية نحو آفاق رحبه.

وأشار البيان في نهايته إلى أن المجلس الأعلى للثقافة لا يدعى تمثيلًا كاملًا للجماعة الثقافية ولكنه يدعو جميع المثقفين والفنانين للمشاركة.
الجريدة الرسمية