رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس جامعة المنصورة يبحث إنشاء مطار مدنى بالدقهلية

مجلس جامعة المنصورة
مجلس جامعة المنصورة برئاسة الدكتور السيد عبد الخالق

أعلن مجلس جامعة المنصورة برئاسة الدكتور السيد عبد الخالق، رئيس الجامعة خلال اجتماعه اليوم الأربعاء عن بدء الدراسة بجامعة المنصورة في 21 سبتمبر المقبل.

حضر اجتماع مجلس الجامعة اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية بعد ضمه لعضوية المجلس. 

واستعرض المجلس استعدادات العام الدراسى الجديد وحالة المدرجات، وإعداد الجداول الدراسية، كما وافق المجلس على إعادة تفعيل مركز صيانة الأجهزة العلمية والطبية بالجامعة باعتباره وحدة ذات طابع خاص.

وأكد المجلس توافر الكتاب الجامعى في أول أسبوع دراسى، وناقش استعداد المدن الجامعية لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى وتوفير الرعاية الطبية، والحرص على سلامة الأغذية في المدن والرقابة المستمرة من خلال تعيين أساتذة من كلية الطب البيطري في المدن الجامعية للإشراف على عملية التغذية والرقابة عليها.

وأوصى المجلس بضرورة إنشاء مطار مدنى يخدم محافظة الدقهلية وقطاع الدلتا نظرا لأهميته في الفترة المقبلة للعمل على تنمية السياحة العلاجية والاستشفائية، وطلب محافظ الدقهلية إعداد دراسة جدوى للمشروع من عمداء كليات الهندسة والسياحة والفنادق وعميد كلية التربية الرياضية وعميد كلية الآداب على أن يتولى الدكتور صلاح فوزى المستشار القانونى لرئيس الجامعة إعداد الدراسة القانونية للعمل على تنفيذ المقترح.

ووافق المجلس على تعيين 26 مدرسا مساعدا بوظيفة مدرس وتعيين 2 مدرس بوظيفة أستاذ مساعد وتعيين 6 أستاذ مساعد بوظيفة أستاذ.
الجريدة الرسمية