رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس الكاميروني يمنح السفير المصري الوسام الوطني

الرئيس الكاميروني
الرئيس الكاميروني بول بيا

قام الرئيس الكاميروني بول بيا بمنح السفير المصري بياوندي، إبراهيم حافظ، الوسام الوطني للقيمة من الطبقة الأولى وهو أعلى الأوسمة الكاميرونية؛ تقديرًا لجهوده على مدى أربع سنوات في دعم علاقات الصداقة والتعاون الممتازة التي تجمع مصر بالكاميرون.


وقام وزير العلاقات الخارجية الكاميروني بيير موكوكو مابونجو بتقليد الوسام للسفير المصري نيابةً عن الرئيس الكاميروني وذلك بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين الكاميرونيين ممثلي الصحف ووسائل الإعلام.

واشار الوزير الكاميروني في الكلمة التي القاها بهذه المناسبة إلى إعتزاز الكاميرون بعلاقات الصداقة والتعاون الكبيرة التي تجمعها بمصر وبعث برسالة تضامن نيابةً عن الرئيس الكاميروني إلى السيد رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور والشعب المصري بالنظر إلى التطورات الداخلية الأخيرة، معربًا عن تمنيات الكاميرون حكومةً وشعبًا بعودة الاستقرار إلى مصر في أقرب وقت.

وأعرب السفير المصري لوسائل الإعلام الكاميرونية عن تقديره لهذا التكريم الذي يعكس تميز العلاقات بين الدولتين، مؤكدًا أن مصر حريصة على دعم العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين والتي تنعكس في حجم برنامج التعاون الثنائي الذي يشمل مجالات الصحة والثقافة والتعليم والأمن والزراعة وتقوم مصر بموجبه بتقديم ما يقرب من 50 منحة ودورة تدريبية سنوية للكوادر الكاميرونية المختلفة.

يأتي هذا التكريم ليعكس الدور الذي تقوم به وزارة الخارجية والسفارات المصرية بالدول الأفريقية في دعم العلاقات المصرية بأفريقيا وتعزيز التواجد المصري بالقارة السمراء.
الجريدة الرسمية