رئيس التحرير
عصام كامل

السفير المصرى فى برلين ينفذ خطة لطمأنة السياحة الألمانية الوافدة

السياحة في مصر -
السياحة في مصر - صورة أرشيفية

تقوم السفارة المصرية في برلين بالتنسيق مع مكتب التمثيل السياحي بألمانيا بتنفيذ خطة تحرك تستهدف طمأنة السائحين الألمان والشركات الألمانية بشأن الأوضاع في مصر، بما يساعد في الحفاظ على حجم السياحة الألمانية الوافدة إلى مصر، والتي تأتي في المرتبة الثانية لزيارة مصر بعد روسيا، بإجمالي 1.2 مليون سائح ألماني سنويا.

وفي هذا السياق، قام دكتور محمد حجازي سفير مصر بألمانيا بعمل لقاءات تليفزيونية وصحفية متعددة مع كبرى وسائل الإعلام الألمانية على مدى الأيام الماضية لشرح حقيقة الأوضاع في مصر.

وأكد على استقرار الأوضاع بالغردقة ومدن وسواحل البحر الأحمر وشرم الشيخ والأقصر وأسوان ومعظم مناطق البلاد، ومرحبًا بالسائحين الألمان هناك، مشددا على أنه لم يتم التعرض لأى سائح أجنبى لأسباب سياسية. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في بيان له اليوم، أن السفير المصري عقد لقاء مع نائب رئيس مجلس إدارة TUI، إحدى أكبر شركات السياحة الألمانية العاملة في مصر، من أجل حث الشركة على استئناف رحلاتها إلى منطقة البحر الأحمر.

والتقى "محمد جمال" المستشار السياحي مع ممثل شركة طيران Germania Airways والذي أكد خلال الاجتماع على استمرار رحلات الشركة إلى الغردقة وشرم الشيخ.

وأضاف: تم الاتفاق على مشاركة المكتب السياحي بجناح سياحي مصري في منتدى وزارة التعاون والاقتصاد الألماني في برلين، والذي سوف يقام يوم الأحد 25 أغسطس، وسيفتتحه وزير التعاون الألماني بحضور السفير المصري.

وأضاف: أنه ستتم استضافة فرقة أوركسترا النور والأمل المصرية، والتي تتكون من عازفات كفيفات، أواخر شهر أكتوبر، بالتنسيق مع وزارتي الثقافة والسياحة، لإقامة عدة عروض غنائية خاصة في برلين وهامبورج، بحضور كبار شخصيات المجتمع الألماني، وفعاليات أسبوع الثقافة المصري في برلين في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر القادم تحت إشراف المكتب الثقافي في برلين.
الجريدة الرسمية