رئيس التحرير
عصام كامل

"o.c.n.v" تتقدم بعرض لمبادلة شهادات الإيداع الدولية لـ"أوراسكوم للإنشاء والصناعة"

ناصف ساويرس العضو
ناصف ساويرس العضو المنتدب لشركة O.C.I.N.V

أعلنت، اليوم الجمعة، شركة "أو سى آى إن فى"، عن تقدمها بعرض مبادلة أسهم لجميع حاملى شهادات الإيداع الدولية لشركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" ببورصة لندن، مقابل أسهم بأسهمها العادية، التى من المتوقع إدراجها ببورصة نيويورك يورونيكست، خلال الأسبوع القادم.

ويلى الصفقة عرض نقدى لمالكى الأسهم المحلية لشركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" بواقع 280 جنيهًا مصريًّا للسهم الواحد، بالإضافة إلى خيار مبادلة أسهم بواقع سهم من أسهم "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" مقابل سهم فى شركة "أو سى آى إن فى".
ومن المتوقع تحويل العملة الأجنبية المطلوبة محليًّا لتسوية الطلب على العرض النقدى من خلال البنك المركزى المصرى، ويعد هذا أكبر استثمار أجنبى منذ ثورة 25 يناير.
وقد حصلت شركة (أو سى آى إن فى) على تعهدات مالية تزيد على مليارَى دولار أمريكى من المستثمرين المشاركين، تتضمن مليار دولار أمريكى من مؤسسات استثمارية أمريكية رائدة، تضم شركات "كاسكيد للاستثمار" المملوكة بالكامل لبيل جيتس، و"ساوث إيسترن" لإدارة الأصول، و"دايفيز سيلكت إدفيزرز"، وذلك لتمويل العرض النقدى لمساهمى "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" الذين يختارون البديل النقدى.
وتعليقًا على الصفقة قال ناصف ساويرس العضو المنتدب لشركة "أو سى آى إن فى"، "تدل هذه الصفقة على الرغبة العالمية للاستثمار فى مصر، حيث تم جذب أكثر من مليارَى دولار أمريكى من الاستثمار الأجنبى المباشر بتعهدات من مؤسسات استثمارية أمريكية رائدة، وستستفيد الشركة وموظفوها المصريون الذين يتعدى عددهم 45 ألف عامل وموظف من تفعيل قدرة الشركة على تنفيذ خطة توسعاتها الجديدة فى مصر".
جدير بالذكر أن شهادات الإيداع الدولية للشركة ببورصة لندن تمثل نحو 75% من إجمالى رأسمال الشركة، حيث تقدَّمت شركة "أو سى آى إن فى "بطلب لإدراج أسهمها ببورصة نيويورك يورونيكست، وتم قبوله.
الجريدة الرسمية