رئيس التحرير
عصام كامل

ضخ 13 مليار جنيه بـ"أوراسكوم" من تحالف مستثمرين أجانب

 ناصف ساويرس رئيس
ناصف ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم للفنادق والتنمي

قالت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، اليوم الجمعة، أن تحالفًا من كبار المستثمرين الأمريكيين والعالميين تقدم بتمويل عملية شراء الأسهم العادية المحلية بشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة لشركة أو سى أى إن فى (OCI N.V.) وهى شركة هولندية تابعة لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة..

وقال رجل الأعمال ناصف ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم للفنادق والتنمية"، إن قيمة الاستثمارات التى ضخها التحالف تقدر بنحو مليارى دولار أمريكى (حوالى 13 مليار جنيه) ويتكون التحالف من شركة كاسكيد (Cascade) وهى شركة الاستثمارات المملوكة بالكامل لبيل جيتس، وشركة ساوث إيسترن لإدارة الأصول وشركة دايفيز سيلكت أدفيزرز.
ومن المتوقع أن يتم عرض شراء من أوراسكوم للإنشاء والصناعة على 280 جنيهًا مصريًا للمستثمرين المحليين، بالإضافة إلى عرض يتضمن مبادلة كل سهم فى أوراسكوم للإنشاء والصناعة بسهم فى أو سى أى إن فى (OCI N.V.).
ومن المتوقع أن تساعد هذه الصفقة على إتاحة سيولة فى أسهم الشركة، بعد إتمام الصفقة وموافقة الهيئة العامة للرقابة المالية عليها، ثم تنفيذها فى البورصة.
وكانت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، أعلنت مؤخرًا عن نيتها إلغاء برنامج شهادات الإيداع الدولية الخاصة بها والمقيد ببورصة لندن ونقل تبعيته إلى شركة أو سى أى إن فى قيد أسهمها ببورصة نيويورك يورونكست فى هولندا والولايات المتحدة، بحيث يتم قيد أسهم الشركة بأمستردام وشهادات الإيداع الأمريكية بالولايات المتحدة لاحقًا.
الجريدة الرسمية