رئيس التحرير
عصام كامل

القبض على عناصر الإخوان المتهمين بحرق مبنى محافظة الإسماعيلية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت أجهزة الأمن بمديرية أمن الإسماعيلية، بإشراف اللواء محمد عيد مدير الأمن، من ضبط المتهمين في أحداث الشغب بالمديرية من عناصر جماعة الإخوان والمتهمين في استهداف المنشآت الشرطية.


يأتى ذلك تنفيذًا لقرار النيابة العامة في المحضر رقم 2153/2013 إدارى قسم ثالث الإسماعيلية بضبط وإحضار بعض عناصر الإخوان وبعض الأعراب الضالعين في واقعة التعدى بالإتلاف والسرقة على مبنى المحافظة، والتعدى على القوات المكلفة بتأمينه وإصابة بعضهم، ووفاة آخرين من المدنيين وإحراق بعض السيارات.

تم الدفع بمأمورية برئاسة مدير إدارة البحث الجنائى ضمت ضباط الإدارة وفرع الأمن العام وقوات الأمن المركزى بالإسماعيلية، أسفرت عن ضبط اثنين من قيادات جماعة الإخوان بالإسماعيلية المتورطين في الواقعة والأحداث الجارية، وهما كل من "سليمان. إ. ع، 50 سنة، مهندس حر" مقيم عزبة أبوصبيح ــ دائرة مركز القنطرة غرب، و"محمود. م. إ، 50 سنة، عضو مجلس شورى سابق" مقيم شبين الكوم ــ دائرة قسم ثان.

كما تم استهداف كل من المتهمين "صلاح. أ. م، 50 سنة، صاحب شركة مقاولات" مقيم عزبة أبوراجح ــ دائرة مركز أبوصوير، فتبين عدم تواجده بالمنزل، وعثر على سلاح ناري عبارة عن طبنجة حلوان والتى تبين من الفحص بأنها مرخصة للمتهم.

واستهداف "سليمان. م. س، 52 سنة، مقاول" مقيم الإفرنج ــ دائرة قسم أول، وتبين هروبه، و"محمود. أ. ش، 52 سنة، مهندس كهربائى" مقيم روض الصولى ــ دائرة مركز أبوصوير، وتبين هروبه وعثر بمنزله على جهاز "لاب توب"، وبعض المستندات ــ جارى فحصها.

وتم التحفظ على المتهمين والسلاح الناري وبعرضهما على النيابة العامة باشرت التحقيق وقررت حبسهما خمسة عشر يومًا على ذمة التحقيق.

وفى ذات السياق.. وردت معلومات لضباط مباحث قسم أول الإسماعيلية، تفيد تواجد بعض الغرباء من المُنتمين لجماعة الإخوان، بفندق بورسعيد بشارع الثلاثينى ــ دائرة القسم دون إثبات ذلك بدفتر نزلاء الفندق، فتم الدفع بمأمورية أسفرت عن ضبط "أحمد. م. ا، 31 سنة، كاتب بشركة الاستثمار والتنمية بالصالحية الجديدة" مقيم عزبة أبوالسيد، أحد العناصر النشطة لجماعة الإخوان، مطلوب للتنفيذ عليه في 3 قضايا بتهمة "شيك دون رصيد".

وضبط "أحمد. ع. م، 36 سنة، حاصل على دبلوم زراعة" مقيم عزبة أبوالسيد"، مطلوب للتنفيذ عليه في القضية رقم 4378/2012 جنح التل الكبير والمحكوم فيها بالحبس سنة وكفالة 100 جنيه بتهمة "تبديد"، و"محمد. س. م، 39 سنة، محاسب بشركة أدوية"، مقيم مقيم ذات الناحية مطلوب للتنفيذ عليه في عــدد 5 قضايا بتهمة "تبديد".

وتم ضبط "أحمد. س. م، 37 سنة، باحث لشركة القناة لتوزيع الكهرباء"، مقيم ذات الناحية مطلوب للتنفيذ عليه في عــدد 5 قضايا بتهمة "تبديد"، و"على. ح. ح، 40 سنة، سائق" مقيم عزبة العهدة مطلوب للتنفيذ عليه في 3 قضايا بتهمة "تبديد"، و"عبدالسلام. م. م 33 سنة، حاصل على دبلوم صنايع" مقيم عزبة أبوالسيد.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المدير المسئول عن الفندق، وجارى استكمال فحص المتهمين.
الجريدة الرسمية