رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش يحرك فرق العمليات الخاصة للسيطرة على شغب ميليشيات الإخوان بالقاهرة

جانب من شغب ميليشيات
جانب من شغب ميليشيات الإخوان بالقاهرة-صورة أرشيفية

ترامت أنباء، قبل قليل، عن تحرك فرق الجيش من قوات الصاعقة والمظلات، مدعومة بعناصر المشاة وكتائب المدرعات والمدفعية التابعة للفرقة الخامسة مشاة ميكانيكي، والتي يطلق عليهم فرق العمليات الخاصة، والمتمركزة بثكنات قطاع "الهايكستب" العسكري، والمختصة بفرض حالة السلم في أوقات الحرب واللاهدوء التي تعصف بمنطقة القاهرة الكبرى وأجزاء من السويس وبورسعيد.


أكد ذلك مصدر عسكري مطلع، موضحا أن تعليمات صدرت إبان ظهر اليوم من القيادة العامة للقوات المسلحة برفع حالة الاستعداد القصوى لكل الوحدات وأولوية الفرق والجيوش المتمركزة بمحيط المناطق العسكرية والنطاق المدني، استعدادا للشد من أزر قوات الجيش المنتشرة في الشوارع ودعم قوات الشرطة في مواجهة شبيحة جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف المصدر أنه فور صدور أوامر القيادة العامة للقوات المسلحة بتحرك الفرقة الخامسة بكل ما يتعلق بها من فرق قوات خاصة ودبابات وعربات مجنزرة وناقلات جند مدرعة، تحركت على الفور، للسيطرة على زمام محافظات القاهرة الكبرى، وضواحيها.

يأتي ذلك تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية القاضي بتكيلف القوات المسلحة بمعاونة هيئة الشرطة في اتخاذ كل ما يلزم لحفظ الأمن والنظام وحماية المُمتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين.
الجريدة الرسمية