رئيس التحرير
عصام كامل

"الببلاوي" يعين طريف شوقي نائبًا لرئيس جامعة بني سويف للبحث

 طريف شوقى
طريف شوقى

أصدر الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتعيين الدكتور طريف شوقي، عميد كلية الآداب جامعة بني سويف، نائبًا لرئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، اعتبارا من أول أغسطس ولمدة أربع سنوات. 

من جانبه، قال الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، إن شوقي من العمداء المميزين، ففي خلال مدة عمادته لكلية الآداب بالجامعة ترك بصمة واضحة في جميع المجالات العلمية والعملية بالكلية، وإنه كفء لمنصب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

جدير بالذكر أن الدكتور طريف شوقي حاصل على ليسانس علم النفس من كلية الآداب جامعة القاهرة عام 1979، وماجستير علم النفس عام 1985، والدكتوراة في عام 1988، وتدرج في الوظائف الجامعية، حيث عين معيدا بكلية الآداب جامعة المنيا، ثم مدرسًا مساعدا، ثم مدرسا بكلية الآداب ببني سويف، فأستاذًا مساعدا بكلية الآداب ببني سويف عام 1994، ثم أستاذا عام 2000، ثم رئيسا لقسم علم النفس بكلية الآداب ببني سويف من 2001 حتى 2003.

وحصل شوقي على جائزة الدولة في 2003، وهو أستاذ متخصص في تنمية القادة وشغل منصب وكيل كلية الآداب ببني سويف لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ثم وكيلا للكلية لشئون التعليم والطلاب من 2003 حتى 2005، فمستشارا لرئيس الجامعة لتنمية الموارد البشرية، وعميدًا للكلية عام 2011، حتى تعيينه نائبا لرئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.
الجريدة الرسمية