رئيس التحرير
عصام كامل

موظفو الإسكان يتهمون قيادات الوزارة بتعطيل تجديد عقودهم

مبنى وزارة الاسكان
مبنى وزارة الاسكان

اتهم 7 من العاملين المؤقتين بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بعض قيادات الوزارة بتعطيل تجديد عقود عملهم بالوزارة وذلك بسبب صدور فتوى بمجلس الدولة ببطلان عقود 19 من أبنائهم.


وقال أحمد سعد أحد العاملين السبعة " نعمل بالوزارة منذ قرابة 3 سنوات وقبل تعيين أبناء القيادات، وبتعيين قانوني صحيح، كما وافق الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة في 22 يوليو الماضى على تجديد عقودنا، إلا أن بعض القيادات عطلت تجديد عقودنا".

وأضاف سعد قائلا "إن هناك شبكة من القيادات متحكمة في الوزارة ومن غير المنطقى بالنسبة لهم تجديد عقود عملنا دون أنبائهم وأقاربهم، وما هو ذنبنا في تلك المشكلة هل ننتظر رفعهم دعاوى قضائية والنزاع في المحاكم ونحن في الشارع بلا عمل ".

وأكد على أن تعيينهم تم بشكل قانوني وعبر إعلان من الوزارة وتقدموا بطلبات لشغل هذه الوظائف، مشيرًا إلى العاملين ضحايا القيادات هم خالد موسى بقطاع الإسكان، وأحمد عبدالفتاح موظف بقطاع الإسكان وسماح توفيق بإدارة التراخيص وأحمد سعد بإدارة الحركة والنقل وغيرهم.

وكان مجلس الدولة أصدر فتوى ببطلان عقود تعيين 19 من أبناء العاملين وقيادات وزارة الإسكان، والذين تم تعيينهم بقرار من وزير الإسكان السابق طارق وفيق، ويذكر أن "فيتو" كشف هذه القضية بالمستندات خلال شهر مايو الماضي.
الجريدة الرسمية