رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور والفيديو.. مذيعتا "راديو مصر" يكشفان معوقات تطوير"الإذاعة"

فيتو

قالت نسرين عكاشة المذيعة بـ"راديو مصر": "هناك بعض المعوقات تواجه راديو مصر، تتمثل في نقص الدعم اللازم لتغطية تطوير أثير الإذاعة وتضمين أدائها البرامجي، ما يتماشى مع التطور اللوجيستى في الأداء الإعلامي".


وأضافت عكاشة على هامش حضورها خيمة "فيتو الرمضانية": " أن تطوير أثير إذاعة -راديو مصر- سينعكس على جودة المادة الإخبارية، وتنويع مصادرنا الإخبارية، بدلًا من الاعتماد على وكالة أنباء الشرق الأوسط أو التليفزيون المصري.. فـ"الراديو" يعانى من نقص حاد في موارده المادية، أدت إلى عدم وجود مراسلين لدى محطة "راديو مصر".

وتابعت دينا صلاح المذيعة بـ"راديو مصر": " مشاكل - راديو مصر- ظهرت بعد رحيل عبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار الأسبق.. ففي السابق كان يتم الاعتماد على مراسلي بعض الصحف المشهورة ولكن المشاكل الفنية زادت بعد رحيل الحكم العسكري والإتيان بحكم الإخوان حيث أنه بعد وصول الإخوان إلى السلطة.. تلاحظ وجد بعض التدخلات في السياسة التحريرية والإخبارية لدى مضمون الإذاعة والتليفزيون بشكل عام.. وفرض الإخوان على محطة راديو مصر ألا تأخذ سوى الأخبار التي تـأتي من وكالة أنباء الشرق الأوسط على الرغم من أن الكثير من أخبار الشرق الأوسط مجهولة المصدر".
الجريدة الرسمية