رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر تفاصيل لقاء وزير الإسكان بوفد العاملين في أجهزة التعمير


التقى اليوم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة المهندس إبراهيم محلب، بوفد من العاملين بالجهاز المركزي للتعمير والأجهزة التابعة له بالمحافظات، لبحث مشاكلهم والأزمات التى يعانيها العاملون ورؤيتهم للعمل الفترة القادمة.


وأكد الوزير خلال اللقاء أن مصر الآن تمر بمرحلة حرجة للغاية، ولابد من العمل والاكتفاء بما تم من تظاهرات واعتصامات.

وقال "محلب" إن وزارة المالية رفضت مرتين تمويل زيادة أجور العاملين بنسبة 305 % من الأساسي، وقررت الالتزام بتوفير وتمويل هذه الزيادة لمدة عام من ميزانية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.. مشيرا إلى أنه لن يطلب من مجلس الوزارء اعتمادات مالية لذلك نظراً للأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد، وسوف يعمل على زيادة إيرادات الوزارة من خلال تطبيق نظام الورديات.

وأكد محلب التزامه بقرار الجمعية العمومية لقسمي التشريع والفتوى بمجلس الدولة ببطلان عقود تعيين 19 من أبناء قيادات الوزارة وعدم تجديد عقودهم.. مشيرا إلى أن قرار مجلس الدولة ملزم.

وطالب محلب العاملين بإفادته بأي وقائع فساد بالوزارة وعمل مذكرات واضحة ورفعه له، مؤكدا القضاء على جميع أشكال الفساد بالوزارة الفترة القادمة.

كما طالب وزير الإسكان العاملين بتفعيل دور جمعية الإسكان للعاملين وميكنة خدمات الوزارة والتعامل إلكترونيا.

وضم وفد العاملين المهندس محمد جاب الله، مدير عام جهاز التدريب بمحافظة الإسماعيلية، وبليغ حمدي، مدير ادارة الشئون القانونية بالجهاز المركزى والمهندس ياسر عمارة، من جهاز تعمير شمال سيناء وحبيية درويش، رئيس قسم الاستحقاقات والمعاشات بالجهاز المركزي للتعمير.
الجريدة الرسمية