رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور... رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي قبل ساعات من مليونيتى "التفويض" و"الفرقان": الحكومة ملتزمة بتنفيذ كافة بنود "خارطة الطريق" .. وصف دعوى"السيسي" للتظاهر بـ"الحرب الأهلية" مرفوض


أكد الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء أن مصر ليست دولة دينية أو عسكرية، لكنها دولة مدنية يحكمها أبناؤها من المدنيين.

ورفض الببلاوى، فى مؤتمر صحفى عقد منذ قليل بمجلس الوزراء- الدعوات التى تدعو للتخوين والتنديد، مؤكدًا حرص الحكومة على تنفيذ خارطة الطريق، مشيرا إلى أن دعوات التظاهر غدا يجب ألا تخرج عن نطاق السلمية.


وحذر الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء الخروج عن السلمية فى تظاهرات الغد، مشيرًا إلى أن الحكومة بكافة أجهزتها لن تتوانى أو تتراجع لحظة فى تطبيق القانون بصرامة على كل من يحاول خرق القانون باستخدام العنف أو محاولة ترويع المواطنين أو الاعتداء على المنشآت العامة.

وأوضح "الببلاوى" أن الحكومة تقف بكل قوة لكل مظاهر التعبير عن الرأى طالما لم تخرج عن السلمية.

ورفض رئيس مجلس الوزراء وصف دعوى الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالخروج لتفويض القوات المسلحة بمحاربة الإرهاب بالدعوة لـ"الاقتتال والحرب الأهلية" .

وقال ، رئيس مجلس الوزراء، إن أجهزة الدولة ستقوم بكامل دورها فى حماية وتأمين كل التظاهرات التى ستخرج غدًا، سواء المؤيدة للرئيس "المعزول" محمد مرسى أو المظاهرات التى تطالب بـ"تفويض الجيش" لمواجهة العنف والإرهاب.

كما أعلن "الببلاوى" رفضه دعوات التكفير والتخوين التى اجتاحت الشارع المصرى، مشيرا إلى أن الحكومة ستسعى بكامل طاقتها لتنفيذ خارطة الطريق.

وأعرب "الببلاوى" عن تقديره للدعوة التى أطلقها وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي المتعلقة بدعوة المصريين للنزول و"تفويض" القوات المسلحة لمواجهة الإرهاب.
الجريدة الرسمية