رئيس التحرير
عصام كامل

مساعد وزير النقل: أمن المترو شركة خاصة تعمل من خلال عقد محدد المدة


قال الدكتور رجب موسى، مساعد وزير النقل، بأن شركة أمن المترو هي شركة خاصة تؤدى خدمة لشركة تشغيل المترو من خلال عقد محدد المدة يتم تجديده سنويا بموافقة الطرفين.


وأوضح موسى، في تصريح اليوم الأحد، أنه لكل من الطرفين الحرية الكاملة في عدم تجديد العقد عند الضرورة، كما أن بنود العقد تحدد التزامات كل طرف والظروف التي يمكن لأي طرف فسخ العقد في حالة إخلال الطرف الآخر لأي من بنوده، وعليه، فإن شركة أ 4 س ليست جزءًا من شركة المترو، كما أن لشركة المترو الحرية في اختيار أي شركة أخرى تقدم خدمة أفضل للمواطنين والمترو.

وقال: إنه "نظرا للظروف الراهنة والتهرب من دفع التذاكر وانخفاض إيرادات المترو، فقد قامت شركة المترو ومنذ شهر مارس الماضى بتوقيع خصومات على مستحقات شركة أ 4 س، إضافة إلى إنذارها في الشهور التالية لذلك".

ونظرا لعدم الاستجابة لنداءات إدارة المترو، فقد قامت شركة المترو إلى عدم تجديد العقد الذي انتهى في شهر 31/5/2013 واكتفت بالتجديد شهرًا بشهر طبقًا لبنود العقد التي تسمح لها التمديد بحد أقصى 3 شهور وذلك لحين الانتهاء من التعاقد مع شركة أمن جديدة.

ونظرا لما تتطلبه المرحلة الراهنة من حزم على البوابات وعدم السماح للركاب بالمرور على البوابات بدون تذاكر بحجة أن شركة الأمن الحالية تألف وجوه الركاب، فقد قرر مجلس إدارة شركة المترو إسناد مثل هذه المهمة إلى شركة النصر للخدمات والصيانة (كوين سيرفيس) التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وتمت الموافقة على هذا القرار لما وجد من حماس من الشركة الجديدة.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن شركة المترو غير ملتزمة بتشغيل العاملين بشركة ا 4 س إلا أنه تم الاتفاق مع شركة الأمن الجديدة التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للاستعانة بالأكفاء من العاملين بالشركة الحالية وهم على استعداد لتلقى طلبات العاملين الراغبين في ذلك.
الجريدة الرسمية