رئيس التحرير
عصام كامل

المنظمة المصرية لإدارة الأزمات تحيى اليوم العالمى للسكان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدرت المنظمة المصرية لإدارة الأزمات وحقوق الإنسان بشمال سيناء برئاسة إبراهيم سالم البياضي، اليوم بيانا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسكان.


وقال محمود الحلبي، المتحدث الإعلامي باسم "المنظمة المصرية لإدارة الأزمات وحقوق الإنسان" بشمال سيناء، إن الاحتفال هذا العام تحت شعار "الحد من مخاطر الحمل المبكر للفتيات"، حيث تحتفل مصر بهذه المناسبة وسط رائحة نزيف الدم وزيادة العنف والكراهية بين طوائف المصريين المختلفة بصراع زائف على سلطة دنيوية لا تساوي جناح بعوضة عند الله.

ويحتفل العالم بهذا اليوم تحت نفس الشعار بهدف خفض تعداد السكان في العالم، حيث تشير إحصائيات الأمم المتحدة إلى أن 16مليون فتاة قاصر تلد كل عام، ما يسبب الزيادة السكانية التي تلتهم كل شيء.

ودعت المنظمة كل طوائف الشعب المصري إلى إعلاء مصلحة مصر وحقن الدماء، وطالبت كل أجهزة الدولة المعنية بهذه القضية، وعلى رأسها المجلس القومي للسكان، بالعمل على خفض زيادة معدلات النمو السكاني بكل السبل والبرامج التي تفيد في ذلك، حيث تشير الإحصائيات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى أن تعداد مصر قارب على 85مليون نسمة حتى عام 2013 قابل للزيادة.

وطالبت المنظمة بالاهتمام بالتنمية الإقليمية وخاصة في شمال سيناء التي تضم نحو ثلث الموارد الطبيعية بالدولة وأنه بتعميرها يكون الحل في إعادة توزيع السكان، والعمل على الحد من ظاهرة انتشار الإسكان العشوائي في محافظات مصر، وتجريم البناء على الأراضي الزراعية بسن قوانين لذلك تضمن رقابة الدولة عليها.

كما طالبت المنظمة بالعمل على خفض ارتفاع أسعار الأراضي والشقق السكنية في المناطق الرسمية والتي تتمتع بالمرافق العامة "مياه نقية، وصرف صحي، وكهرباء، وشوارع مناسبة" بما يقلل من العشوائيات، والعمل على زيادة الاستثمارات الحكومية والقطاع الخاص.

في مجال الإسكان المنخفض التكاليف وبرامج "ابن بيتك" لمساعدة الشباب في إيجاد مسكن ملائم، والعمل وبأقصى سرعة على إمداد المناطق المحرومة من المرافق العامة وسرعة تطويرها، وإصدار قوانين وتشريعات تخص البناء والإسكان وتكون حاكمة وتتلافى القصور الموجود في القوانين الحالية.
الجريدة الرسمية