رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو "التوك شو".. ساويرس: خلافنا مع الإخوان ليس دينيًا.. هاني رمزي: "الإخوان تجار دين".. إلهام شاهين: أتمنى اختيار فايزة أبوالنجا رئيسا للبلاد.. الخرباوي: احذر من الاستماع لثلاثى السلفية

فيتو

تناولت برامج "التوك شو"، اليوم الخميس، ثاني أيام شهر رمضان، العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام في الوقت الراهن، مع الصراع المحتدم بين مؤيدي ومعارضي الرئيس السابق محمد مرسي.


ساويرس: خلافنا مع الإخوان ليس دينيًا
قال رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، إننا طالبنا من قبل من رئاسة الجمهورية ضمانات للنزول للانتخابات ولكن لم يسأل فينا أحد، مؤكدًا أن جماعة الإخوان المسلمين، أرادوا الاستيلاء على سلطات الدولة، ولكن في النهاية فإن الخلاف مع الجماعة ليس دينيًا.
لقراءة الخبر اضغط هنا

"عيسى": "السيسي" فضح علاقة الإخوان السوداء بالإدارة الأمريكية
أكد الإعلامي إبراهيم عيسى أن هناك تفاصيل سوداء وراء تمدد العلاقة بين الإخوان المسلمين، والإدارة الأمريكية، واستطاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع توجية ضربة قاضية لهذه العلاقة.
لقراءة الخبر أضغط هنا


هاني رمزي: "الإخوان تجار دين"
قال الفنان هاني رمزي، إن شعار عاش الهلال مع الصليب واقع نعيشه، وجماعة الإخوان تجار دين، مؤكدًا إن محمد البرادعي رجل وطني وشريف.
لقراءة الخبر اضغط هنا

بكري: طنطاوي وعنان وقذاف الدم ضحايا الوضع السياسي المتوتر
قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، تعليقا على صور للمشير طنطاوي والفريق سامي عنان والسيد أحمد قذاف الدم منسق العلاقات المصرية الليبية السابق، بأنهم ضحايا وليسوا جلادين، ولا يعني أبدا عدم ارتكابهم أخطاء لكنهم ارتكبوها عن غير قصد بسبب الأوضاع السياسية غير المنضبطة.
لقراءة الخبر اضغط هنا

"ساويرس": قطر وقفت بجانب مصر قبل وصول الإخوان للحكم
قال المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال: إن أمير قطر السابق حمد بن عيسي وقف بجانب مصر قبل وصول الإخوان للحكم، مضيفًا "أعرف تمامًا أن أمير قطر وزوجته ونجله - الأمير الحالي تميم - يحبون مصر".
لقراءة الخبر اضغط هنا

صلاح عيسى: انشقاقات بالجملة في صفوف "الجماعة" بسبب القيادات
أكد الكاتب الصحفى صلاح عيسى، أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من المشاكل داخل جماعة الإخوان المسلمين، بين الشباب والقيادات بسبب "النكسة" التي تعرضت لها في 30 يونيو، مشيرا إلى أن إزاحة الجماعة عن حكم مصر تعد خسارة فادحة لمسيرة الإخوان.

لقراءة الخبر اضغط هنا

إلهام شاهين: أتمنى اختيار فايزة أبوالنجا رئيسة للبلاد
قالت الفنانة الهام شاهين إنها "تتمنى اختيار الدكتورة فايزة أبوالنجا، وزير التخطيط والتعاون الدولي الأسبق رئيسة لمصر، والمستشارة تهانى الجبالى، رئيسة للوزراء وجميلة إسماعيل، أمين تنظيم حزب الدستور وزيرة إعلام، والكاتبة لميس جابر، وزيرة للثقافة".

لقراءة الخبر اضغط هنا

"وأكد": نظام مبارك ترك "صراصير" لتدافع عنه
رفض الفنان عمرو وأكد الدعوات التي يرددها البعض بنزول القوات المسلحة لتولي الرئاسة، مؤكدا أن الثوار الذين احتشدوا في الميادين المصرية لإسقاط مبارك طلبوا حمايتهم من الفساد والصراصير التي خلفها هذا النظام.
لقراءة الخبر اضغط هنا

الخرباوي: أنصح المصريين بعدم الاستماع إلى يعقوب وعبد المقصود والحويني
قال ثروت الخرباوي القيادى السابق في جماعة الإخوان المسلمين إنه ينصح المصريين بعدم الاستماع لثلاثة من الشيوخ السلفيين، وهم محمد حسين يعقوب، لأنه ليس لديه علم ويتميز بالتعسير، والمهندس الزراعى محمد عبد المقصود الذي كفر المعارضين في مؤتمر نصرة الثورة السورية والشيخ أبو إسحاق الحويني لأنه عالم حديث متوسط القيمة.
لقراءة الخبر اضغط هنا

"الجفري" يبكي عند ذكره لـ"أناس في غفلة يدعون الناس إلى الله"
قال الشيخ الحبيب بن على الجفرى خلال لقائه مع الإعلامي خيرى رمضان ببرنامج "آمنت بالله" على قناة "سي بي سي"، أن العشرة أسئلة التي قام بتدوينها جاءت نتاجا لتراكمات من التجربة والقراءة للكتب والواقع الذي تعيشه الأمة الإسلامية.
لقراءة الخبر اضغط هنا

حسام عيسى: الجماعات الجهادية.. ذراع جماعة الإخوان في مصر
قال الدكتور حسام عيسى أستاذ القانون الدولي في جامعة عين شمس إن الإخوان المسلمين يمارسون حماقة سياسية لا نظير لها، والجماعات الإسلامية الجهادية أصبحت ذراع الجماعة في مصر.
لقراءة الخبر اضغط هنا
الجريدة الرسمية