رئيس التحرير
عصام كامل

مطالبات لــ "القضاء الأعلى" برفض عودة محافظ الشرقية المستقيل للقضاء

المستشار حسن النجار
المستشار حسن النجار محافظ الشرقية

تقدم المستشار رواد حما رئيس محكمة شمال القاهرة بطلب إلى مجلس القضاء الأعلى بعدم قبول طلب المستشار حسن النجار محافظ الشرقية المستقيل بالعودة للعمل إلى منصة القضاء مرة أخرى.


بسبب انخراط المستشار "النجار" ومشاركته في محاضرات ومؤتمرات جماهيرية لجماعة الإخوان المسلمين، فضلا عن ظهوره برفقة حازم صلاح أبو إسماعيل مؤسس حزب الراية داعيا للتصويت بنعم على التعديلات الدستورية، مما يفقده صلاحية العودة إلى منصة القضاء مرة أخرى بعد استقالته من محافظة الشرقية وفقا لما جاء بالطلب المقدم إلى "القضاء الأعلى". 

من ناحية أخرى، قال المستشار محمد عبد الرازق رئيس اللجنة القانونية الدائمة للدفاع عن القضاة والنيابة العامة إن اللجنة تقدمت ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود لإقامة الدعوى التأديبية ضد المستشار أيمن الورداني محامٍ عام أول طنطا لعقده محاضرات وحضور مؤتمرات وندوات لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، مما يعتبر اشتغالا بالسياسة، الأمر الذي يستوجب عليه المساءلة لمخالفته قانون السلطة القضائية والأعراف القضائية.

وأضاف "عبد الرازق" في تصريح خاص لــــ "فيتو" أن اللجنة تقدمت بطلب آخر إلى مجلس القضاء الأعلى لإحالة المستشار وليد شرابي عضو حركة قضاة من أجل مصر إلى الصلاحية بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين السلميين في إحدى القنوات الفضائية.
الجريدة الرسمية