رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الآثار يتابع عملية تأمين المتاحف والمنشآت التاريخية

الدكتور أحمد عيسى-
الدكتور أحمد عيسى- وزير الآثار

أكد الدكتور أحمد عيسى، وزير الآثار، على استقرار الاوضاع بجميع المناطق الاثرية، مشيرا إلى أن غرفة العمليات التي شكلها برئاسته، وتضم رؤساء مختلف قطاعات الوزارة، تتابع الأوضاع الأمنية بصفة مستمرة، وتتصل مباشرة بمديري المواقع والمتاحف الأثرية، بكل المحافظات، تحسبًا لأي أعمال فوضى أو شغب، تحدث خلال تظاهرات اليوم، التي دعت لها بعض القوى السياسية.


وأضاف في تصريحاته، أنه على اتصال دائم بقيادات شرطة السياحة والآثار والقوات المسلحة، لمتابعة الحالة الأمنية بالمناطق المحيطة بالآثار، منوها إلى استقرار الأوضاع.

وأوضح أنه أصدر تعليماته بفتح جميع المزارات الأثرية، والعمل بشكل معتاد لاستقبال الوفود السياحية، بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار، خلال مواعيد العمل الرسمية، لافتًا إلى أنه حال حدوث أي اضطرابات تشهدها المناطق المحيطة بالآثار في ظل حالة الحراك السياسي الحالية، يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية حيالها على الفور، بما يكفل الحفاظ على الآثار والزائرين، لحين استقرار الأوضاع.

وقال: إن نحو 203 زائرين من جنسيات مختلفة، زاروا المتحف المصرى اليوم الأحد، بالإضافة إلى 1000 أجنبى استقبلتهم منطقة الأهرامات الأثرية.
الجريدة الرسمية