رئيس التحرير
عصام كامل

حكم مباراة مصر والعراق يستخدم "الإسبراي"

فيتو

استحدث حكم مباراة مصر والعراق في بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما المقامة حاليا في تركيا طريقة غريبة في تحكيم مباريات كرة القدم باستخدام "سبراي" للتأكد من لعب الكرة من مكان الخطأ ووقوف الحائط على بعد 10 ياردات من مكان احتساب الخطأ.


ففي الدقيقة 30 والمنتخب المصري متقدما بهدف للاشيء على العراق احتسب الحكم السلوفيني دامير سكومينا ضربة حرة مباشرة على مصر على بعد نحو 3 ياردات من خارج حدود منطقة الجزاء باتجاه الجهة اليسرى من الملعب إثر عرقلة لاعب عراقي.

ووسط دهشة الجميع أخرج الحكم من جيب الشورط عبوة سبراي ثم قام بالضغط على عنقها ليخرج من العبوة سائلا أبيض في شكل مسحوق على نجيل الملعب بالكرة حتى لا يدفعها لاعب العراق إلى الأمام بغرض كسب أرض لا حق له فيها ثم بدأ الحكم في عد 10 ياردات وظهرة للكرة قبل أن يقوم من جديد بالضغط على عبوة السبراي عندما انتهى من عد الياردات العشرة ليسطر خطا ليقف عليه اللاعبون المصريون حتى يعطي اللاعب العراقي الذي سيقوم بتسديد الضربة حقه في المسافة القانونية المنصوص عليها في قانون كرة القدم.

وبعيدا عن الطريقة الجديدة التي لجأ إليها الحكم السلوفيني فقد كان السؤال الذي تبادر إلى ذهن كل ما شاهد المبارة سواء في الملعب أو على شاشات التليفزيون وهو ألا يتسبب الخط التي سطره الحكم على أرض الملعب لإيقاف الحائط على المسافة القانونية والدائرة التي أحاطت بالكرة في حدوث إرتباك لدى لاعبي الفريقين طوال المباراة لوجود علامات جديدة غير منصوص عليها في قانون كرة القدم.

لكن قبل أن تنتهي الجماهير من التفكير في طرح هذا السؤال كان السبراي الأبيض قد جف تماما واختفى الخط والدائرة التي أحاطت بالكرة لتبقى فقط الخطوط القانونية المنصوص عليها في القانون الدولي للعبة. يشار إلى أن الشوط الأول من مباراة مصر والعراق انتهى بالتعادل 1 / 1.
الجريدة الرسمية