رئيس التحرير
عصام كامل

ملتقى توظيف العمالة بـ"الرياض" يوفر 9 آلاف فرصة لـ"المصريين"

السفير حسام عيسى
السفير حسام عيسى

أشاد القنصل العام في الرياض السفير حسام عيسى والمستشار العمالي عادل فضل بملتقى التوظيف الذي نظمته غرفة الرياض بالتنسيق مع قنصليات مصر وبنجلاديش والهند وباكستان على مدى نحو أسبوع.


وكشف فضل، في تصريح له اليوم الأربعاء، أن الفرص التي أتاحها هذا الملتقي للمصريين تجاوزت 9 آلاف فرصة عمل للعمالة الفنية فقط فضلا عن فرص أخري للمهن المتخصصة.

وناشد فضل العمالة المصرية في الفترة الوجيزة المتبقية (نحو أسبوع) من مهلة تصحيح أوضاع العمالة المخالفة من أجل استغلال مثل هذه الفرص التي تتيحها الملتقيات الوظيفية حيث يكون أمام العامل أكثر من خيار.

وقام السفير حسام عيسى قنصل مصر العام في الرياض يرافقه المستشار العمالي عادل فضل والمستشار الإعلامي نبيل بكر بتفقد أروقة الجناح المصري وأجنحة الدول المشاركة في هذا الملتقي التوظيفي.

وأشاد السفير حسام عيسى بنجاح الملتقي الذي جمع عدد من الشركات الراغبة في تشغيل العمالة المصرية، مع عدد من أبناء الجالية المصرية الراغبة في توفيق اوضاعها خلال ما تبقى من أيام ضمن المهلة الممنوحة.

وأوضح عيسى أن المشاركة المصرية في مثل هذه الملتقيات تتم بالتعاون والتنسيق بين السفارة المصرية والقنصلية العامة بالرياض والمكتب العمالي وعدد من ابناء الجالية المصرية سواء على مستوي المؤسسات كصندوق رعاية المصريين أو الاتحاد العام للمصريين بالسعودية أو كأفراد متميزين من الجالية.

وكانت السفارة المصرية قد عقدت لقاءين سابقين بالتعاون مع صندوق رعاية المصريين بالرياض حيث اجتمعت فيه العمالة المصرية غير النظامية بعدد من الشركات الكبرى في السعودية وساهم اللقاءين بشكل كبير في إنهاء إجراءات تصحيح العمالة المصرية.
الجريدة الرسمية