رئيس التحرير
عصام كامل

منتخب الشباب يسقط أمام شيلي بهدفين في أولى مباريات المونديال

 مباراة منتخبي مصر
مباراة منتخبي مصر وشيلي للشباب

انتهت مباراة منتخبي مصر وشيلي للشباب في افتتاح مباريات المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم للشباب بفوز منتخب شيلي على المنتخب الوطني للشباب بهدفين لهدف.


بدأ الشوط الأول سريعا وحماسيًا من الفريقين، ووضح رغبة كل فريق في انتزاع نقاط المبادرة الثلاث، وتمكن مهاجم منتخب مصر محمود عبد المنعم كهربا من تسجيل الهدف الأول في مرمى "شيلي" من عرضية من أحمد حسن كوكا.

وعقب الهدف ضغط منتخب شيلي في محاولة لتعويض خسارته وتمكن في الدقيقة 25 من إحراز هدف التعادل عن طريق نيكولاس كاستيللو، مهاجم الفريق.

وعقب الهدف عاد المنتخب المصري للضغط سريعا وتسبب سوء التوفيق في إضاعة فرصة التقدم على شيلي في الدقيقة 30، ليعود كهربا ويهدر هدف التقدم مرة أخرى في الدقيقة 39 بعد رفضة هدية أحمد حسن كوكا من ناحية اليسار.

على نفس وتيرة الشوط الأول بدأ الشوط الثاني من اللقاء، وبعد مرور 10 دقائق من زمن الشوط الثاني تسلم المنتخب المصري دفة القيادة، الا أن هجماته على مرمى شيلي كانت دون أنياب، وفى الدقيقة 53 من عمر المباراة يجرى منتخب مصر تغييره الأول بخروج أحمد رفعت ودخول محمد شريف لاعب وسط الإسماعيلي ليقوم بالدور الدفاعي في وسط الملعب.

مرة أخرى يتحول اللعب لصالح المنتخب الشيلي ومن ضربة ركنية تصل الكرة إلى اللاعب كريستيان برافو الذي يتلاعب بالدفاع المصري ويسدد كرة قوية على يمين الحارس مسعد عوض مسجلًا الهدف الثاني لمنتخب شيلى في الدقيقة 78 من المباراة، بعد هذا الهدف يجرى ربيع ياسين التغيير الثالث بدخول محمود وحيد بديلًا لأحمد سمير، وفي الدقيقة 80 يطرد الحكم السويدي إريكسون لاعب منتخب شيلي "كيوفاز" بعد تدخل عنيف مع صالح جمعة ليكمل المنتخب الشيلي المباراة بعشرة لاعبين، ويفشل المنتخب المصري في إدراك هدف التعادل حتى يطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية المبارة بفوز المنتخب الشيلي بهدفين مقابل هدف.
الجريدة الرسمية