رئيس التحرير
عصام كامل

مصر وشيلي حبايب في الشوط الأول

منتخب مصر للشباب
منتخب مصر للشباب - أرشيفية

انتهى الشوط الأول من مباراة منتخبي مصر وشيلي للشباب في افتتاح مباريات المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم للشباب بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.


تقدم محمود كهربا لمصر في ق 9، وتعادل نيكولاس كاستللو لمنتخب شيلي في الدقيقة 25 من اللقاء.

بدأ الشوط الأول سريعا حماسيًا من الفريقين ووضح رغبة كل فريق في انتزاع المبادرة الهجومية، وبالفعل انطلق أحمد رفعت الجناح الأيسر لمنتخب مصر بهجمة من الجبهة اليسرى راوغ رفعت مدافع شيلي ولعبها عرضية ولكن أمسك بها الحارس، وأسفر الهجوم المصري عن الهدف الأول لمنتخب مصر أحرزه محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة التاسعة من كرة عرضية من ناحية اليسار لعبها له أحمد حسن كوكا، ليعلن عن تقدم شباب الفراعنة بالهدف الأول.

وبعدها ضغط منتخب شيلي بعد الهدف المصري في محاولة لتعديل النتيجة، وفى الدقيقة ال25 ومن هجمة مرتدة إرتبك فيها الدفاع المصرى، استطاع نيكولاس كاستيللو مهاجم منتخب شيلى إحراز هدف التعادل لتصبح النتيجة 1/1.

بعد الهدف الشيلي يضغط المنتخب المصري وفي الدقيقة 30 يضيع مهاجم منتخب مصر محمود كهربا هجمة خطيرة من تمريرة بينية من الجناح الأيسر أحمد سمير ينفرد على إثرها كهربا بالحارس ولكنه يتسرع ويسدد الكرة أعلى العارضة ليضيع فرصة التقدم بالهدف الثاني لمنتخب مصر.

يتبادل الفريقان الهجمات على فترات وإن اتسمت هجمات المنتخب المصري بالخطورة، ويهدر كهربا مجددًا فرصة التقدم بالهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 39 بعد أن وصلته كرة عرضية من أحمد حسن كوكا من ناحية اليسار وهو في حلق المرمى الشيلي ولكن يضعها رأسية بجوار القائم الأيسر ليضيع هدفًا محققًا.

وينحصر اللعب وسط الملعب في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وسط محاولات هجومية محدودة من الفريقين حتى يطلق الحكم السويدى إريكسون صافرته منهيًا الشوط الأول بتعادل المنتخبين المصرى والشيلي بالتعادل بهدف لكل فريق.
الجريدة الرسمية