رئيس التحرير
عصام كامل

"الرقابة المالية" ترفض تخفيض القيمة الاسمية لـ"رامكو"

الدكتور أشرف الشرقاوى
الدكتور أشرف الشرقاوى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة

رفضت الهيئة العامة للرقابة المالية، اعتماد قرارات الجمعية العامة غير العادية لشركة "رامكو" لإنشاء القرى السياحية المنعقدة أمس السبت، والمتضمنة الموافقة على استخدام جزء من متحصلات بيع أحد الاستثمارات كتوزيع عن طريق تخفيض القيمة الاسمية للسهم بمقدار جنيه واحد يصرف نقدا للمساهمين.


وأرجعت "الرقابة المالية"، في بيان لها اليوم، قرارها لعدم قيام الشركة بالتقدم بنموذج الإفصاح اللازم تقديمه "للهيئة" وفقا لحكم المادة 16 من قواعد القيد والشطب للحصول على عدم ممانعة الهيئة للسير في نشر دعوة السلطة المختصة للنظر في تعديل القيمة الاسمية للسهم.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة قد اعتمدت الموافقة على بيع شركة أورينت تورز للقرى والفنادق السياحية، بما يوازى 100 مليون دولار على أن يستخدم ناتج البيع في سداد مديونية بنك الإسكندرية وضخ تدفقات نقدية في مشروعات تحت التنفيذ بالساحل الشمالى وشرم الشيخ وطريق مصر الإسماعلية، بالإضافة إلى تخفيض قيمة السهم الاسمى لشركة رامكو بمقدار 1 جنيه، على أن يصرف قيمة التخفيض نقدًا لأصحاب الأسهم.

من جانبها ألغت البورصة جميع العمليات المنفذة على السهم خلال جلسة تداول اليوم الأحد، حتى رد "الرقابة المالية" على قرارات الجمعية العامة العادية للشركة.
الجريدة الرسمية