رئيس التحرير
عصام كامل

تعيين "رئيس الدستورية" أقوى سيناريو لـ"ما بعد الرحيل"

جبهة الإنقاذ الوطني
جبهة الإنقاذ الوطني - صورة أرشيفية

انتهى اجتماع المكتب التنفيذي لجبهة الإنقاذ الوطني في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين، بمقر حزب المصريين الأحرار، حيث حضر الاجتماع عدد من أعضاء المكتب التنفيذي بالجبهة، وكذلك ممثلو بعض الأحزاب من بينها الوفد والدستور والمصريين الأحرار، وممثلو بعض المؤسسات العمالية.


وعلمت "فيتو" أن الحاضرين ناقشوا سيناريوهات ما بعد رحيل الرئيس محمد مرسي نتيجة تظاهرات 30 يونيو الجارى أمام قصر الاتحادية، حيث اتفقوا بشكل مبدئي على سيناريو واحد فقط وهو تعيين رئيس المحكمة الدستورية رئيسًا للبلاد على أن يقوم بتشكيل حكومة تكنوقراط تكون مهمتها تسيير أعمال البلاد خلال هذه الفترة.

وأضاف السيناريو عمل جمعية تأسيسية تمثل كافة طوائف الشعب لوضع دستور جديد للبلاد، كما اتفق الحضور على انتشار قيادات جبهة الإنقاذ في كافة المحافظات من خلال فعاليات جماهيرية لدعوة المواطنين إلى المشاركة في تظاهرات 30 يونيو.

وتم الاتفاق على عقد الاجتماع الثانى للجبهة يوم الأربعاء المقبل وبحضور كافة الطوائف الشبابية للتشاور النهائي حول سيناريوهات ما بعد رحيل الرئيس محمد مرسي، حيث سيتم دعوة المكتب التنفيذي لشباب جبهة الإنقاذ، وممثلي حملة "تمرد"، وعدد آخر من الحركات الثورية.

الجريدة الرسمية