رئيس التحرير
عصام كامل

جنوب سيناء تضع شرطا للسماح للفنادق والمنتجعات السياحية باستقبال النزلاء

اللواء خالد فودة
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

قررت محافظة جنوب سيناء عدم السماح للفنادق والمنتجعات السياحية ووحدات الإسكان السياحي والفندقي باستقبال النزلاء المصريين إلا بعد استيفاء الضوابط الخاصة باستقبال النزلاء المصريين والمقيمين في الفنادق والمنتجعات السياحية التي تم إعدادها وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية بشأن تعامل قطاع الفنادق مع فيروس كورونا المستجد.

وأضافت المحافظة أنه سيتم تشكيل لجنة من مديرية الصحة بالمحافظة للمرور والتفتيش وتقديم تقرير شاملة طبية علي تلك المنشآت للتأكد من تنفيذ تلك الاشتراطات والتعليمات واتباع كافة المعايير الطبية مع قيام المحافظة بالرقابة المستمرة لتلك المنشآت بالإضافة إلى الحصول علي تصاريح مسبقة قبل الفتح وتصديق رسمي بالفتح.

لحفظ جسد المتوفى.. تطورات صناعة التوابيت في عهد الفراعنة

وكانت وزارة السياحة والآثار أعلنت عن موعد عودة السياحة الداخلية بعد إصدار مجلس الوزراء الضوابط العامة التي يجب الالتزام بها لتشغيل الفنادق والمنتجعات السياحية اعتبارا من الـ 15 من مايو الجاري شريطة العمل ب 25% من إجمالي الطاقة الفندقية وبنسبة 50% اعتبارا من يونيو القادم.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم بدء تشغيل الفنادق والمنتجعات السياحية اعتبارا من الـ 15 من مايو الجاري كمرحلة أولي بنسب إشغال 25% علي أن يكون "Day Use" من إجمالي الطاقة الاستيعابية للفندق ويتم التشغيل اعتبارا من الأول من يونيو القادم بنسبة 50% من الطاقة الفندقية لحد أقصى للطاقة الاستيعابية للفندق.

الجريدة الرسمية