رئيس التحرير
عصام كامل

حقيقة فسخ عقد الصربي بريجوفيتش مع اتحاد جدة السعودي بسبب خرق الحظر

الصربي ألكسندر بريجوفيتش
الصربي ألكسندر بريجوفيتش

تواصلت إدارة كرة القدم في نادي اتحاد جدة السعودي، للاستفسار عن وضع الصربي ألكسندر بريجوفيتش، مهاجم الفريق، ومشكلته التي حدثت في صربيا، وأحدثت جدلًا واسعًا عقب إيقافه من قِبل السلطات الصربية بسبب مخالفته حظر التجول.

ووفقا لصحيفة “الرياضية” السعودية، أكدت أن جهاز الكرة باتحاد جدة تواصل مع وكيل أعمال اللاعب، الذي أكد أن بريجوفيتش لم يخالف حظر التجول في البلاد، وإنما خرج مع زوجته لتناول وجبة الغداء خارج أوقات المنع، وكان برفقتهم أكثر من خمسة أشخاص، وهو ما يمنعه القانون الصربي بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

تعرف على عقوبة لاعب اتحاد جدة بعد خرق الحظر

 

وأشارت المصادر نفسها إلى أن اللاعب الصربي وقَّع على تعهد في قسم الشرطة، ينص على عدم تكراره المخالفة، ليطلق سراحه بعدها.

وعمَّا أثير في الصحف العالمية حول إمكانية إنهاء إدارة الاتحاد ارتباطها باللاعب، بيَّنت المصادر، أن الاتحاديين لا يمكنهم فسخ عقد اللاعب بسبب هذه الحادثة.

وأكد التونسي علي عباس، المختص في القضايا الرياضية الدولية، أن العقد لا يُفسخ بين الطرفين إلا في حالة الحكم بالسجن على لاعب بسبب قضية تمس الأخلاق، مثل الاختلاس، أو السرقة، أو التزوير، أو الاغتصاب، أو أي جريمة أخلاقية، أو مخالفة نظام العمل، لكنَّ مخالفة بريجوفيتش الحالية لا تؤدي إلى فسخ العقد.

وتابع: “إذا حُكم عليه بالسجن، وعاد نشاط المنافسات المحلية، وتغيَّب اللاعب عن التدريبات بسبب سجنه في أي قضية، فيحق للنادي فسخ العقد، لأنه تضرر بالغياب فقط”.

الجريدة الرسمية