رئيس التحرير
عصام كامل

مسئولة أمريكية: لا نتدخل في قرارات الحكومة التونسية

ويندي شيرمان، مساعدة
ويندي شيرمان، مساعدة وزير الخارجية الأمريكية للشئون السياسي

قالت مسئولة أمريكية اليوم الخميس إن بلادها لا تتدخل في القرارات التي تتخذها الحكومة التونسية.

وأضافت ويندي شيرمان، مساعدة وزير الخارجية الأمريكية للشئون السياسية، اليوم في مؤتمر صحفي بمقر الحكومة التونسية إن "بلادها لا تتدخل في الشأن التونسي، وكل القرارات التي تتخذها الحكومة التونسية هي قرارات تونسية وليست أمريكية، والتونسيون يعملون بجد ويقررون مصيرهم بأنفسهم".


وأكدت شيرمان، خلال زيارة ليوم واحد لتونس أن موقف الولايات المتحدة الأمريكية في بيانها الصادر مؤخرًا عن "عدم رضاها بالحكم الصادر في حق السلفيين الذين هاجموا السفارة الأمريكية في سبتمبر 2012 يبقى "مجرد موقف"، وقالت إن "القضاء التونسي مستقل".

وتواجه الحكومة التونسية انتقادات من قبيل كونها لا تتمتع بالاستقلالية الكاملة في قراراتها السياسية، وأن هناك تدخلا أمريكيا في الشأن التونسي.

وأعربت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية للشئون السياسية في المؤتمر الذي جاء عقب لقائها برئيس الحكومة التونسية على لعريض، عن أملها في ألا يكون هناك مستقبل للإرهاب في تونس، مبينة أن "الأمن والتنمية الاقتصادية والانتقال الديمقراطي كانت أهم نقاط حديثها مع لعريض".

ولفتت شيرمان إلى أن مناخ الاستثمار في تونس "مشروط بتوفر مناخ مستقر، وتونس تعمل جاهدة في هذا الاتجاه".

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت لتونس بعد ثورة 14 يناير ما يناهز 300 مليون دولار لدعم مسارها الانتقالي الاقتصادي والديمقراطي.
الجريدة الرسمية