رئيس التحرير
عصام كامل

38 شركة نفط عالمية تتنافس على التنقيب في 20 قطاع جديد باليمن

فيتو

قال عبداللطيف الظفري، وكيل الهيئة العامة للاستكشافات النفطية وإنتاج النفط لقطاع الاستكشاف باليمن، إن 38 شركة عالمية تقدمت للحصول على حق الامتياز في حقول النفط في إطار المناقصة المطروحة للتنقيب في 20 قطاع نفطي جديد في البر والبحر.


وتنتج اليمن ما يقارب 300 ألف برميل نفط يوميًا، ويشكل النفط 70% من الموازنة العامة للدولة، ونحو 90% من الصادرات اليمنية للخارج، ويساهم بـ 30% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف الظفري، في تصريحات لمراسل الأناضول للأنباء، اليوم الخميس، إنه "من المقرر أن تغلق وزارة النفط والمعادن ممثلة بهيئة استكشاف وإنتاج النفط، السبت القادم باب المنافسة على 20 قطاعًا نفطيًا تمهيدًا لدراسة العروض الفنية والمالية المقدمة من الشركات".

وتابع الظفري "وزارة النفط كانت قد مددت استقبال الطلبات إلى السبت القادم،بدلًا عن الموعد السابق المحدد بـ15 مايو أيار الماضي، نتيجة الإقبال المتزايد لطلبات الاستثمار من الشركات النفطية".

وأوضح أن القطاعات توزعت ما بين 11 قطاع بحري و9 قطاعات برية.

وكان وزير النفط والمعادن اليمني أحمد عبدالله دارس، قد قال في تصريحات صحفية إن وزارة النفط اتخذت عدة إجراءات لتشجيع الاستثمار وتهيئة المناخات الملائمة أمام الشركات للاستثمار في اليمن، ما شجع الكثير على المنافسة والتقدم بطلبات الحصول على الاستثمار في القطاعات النفطية المعلنة.
الجريدة الرسمية