رئيس التحرير
عصام كامل

بلديتان تركيتان تتبرعان بشاحنات لقطاع غزة

شاحنات - صورة أرشيفية
شاحنات - صورة أرشيفية

تبرعت بلديتا إسطنبول وكيتشي أرون التركيتان بست شاحنات خدماتية لعدد من بلديات قطاع غزة كمساعدة لإنجاز خدمات الطرق والمرافق العامة.

وقال الإداري في جمعية الهلال الأحمر التركي إحسان قندس: إن "بلدية إسطنبول تبرعت بخمس شاحنات خدماتية، وبلدية كيتشي أرون تبرعت بشاحنة واحدة لصالح ست بلديات في قطاع غزة".

وأوضح أن "بلديتي إسطنبول وكيتشي أرون قدمتا الشاحنات للهلال الأحمر التركي الذي نقلها بدوره عبر معبر رفح البري على الحدود المصرية الفلسطينية قبل أن تصل إلى 6 بلديات بالقطاع:غزة، ورفح، وخان يونس، وجباليا، ودير البلح، والنصيرات".

وتسلمت البلديات الفلسطينية الست الشاحنات من جمعية الهلال الأحمر التركي خلال حفل أقيم بمدينة غزة، اليوم الخميس، بحضور رؤساء بلديات قطاع غزة، ووزير الحكم المحلي بحكومة غزة المقالة محمد الفرا.

وأشاد رئيس بلدية غزة رفيق مكي بالدعم الذي تقدمه الحكومة والشعب والمؤسسات التركية لخدمة القضية الفلسطينية؛ مشيرًا إلى أن المساعدات التركية تساهم بشكل كبير في دعم صمود الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأوضح مكي أن "الشاحنات الست التي قدمتها البلديتان التركيتان جاءت نتيجة وعود قدمتهما خلال زيارة نظمت، مؤخرًا، لرؤساء بلديات القطاع إلى تركيا تضمنت مناقشة الوضع الصحي والخدماتي في القطاع وسبل الارتقاء به".

ومنذ فرض إسرائيل الحصار على قطاع غزة عام 2007 وصل عشرات الوفود التركية للتضامن مع الفلسطينيين في غزة؛ وفتتحت العديد من المؤسسات الخيرية التركية فروعًا لها في قطاع غزة منذ أربعة أعوام لتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين، أبرزها "هيئة الإغاثة الإنسانية (IHH)"، وجمعية "ياردم إلى" و"وكالة التنسيق والتعاون والتنمية التركية (تيكا)"، بالإضافة إلى جمعية "الهلال الأحمر التركي".
الجريدة الرسمية