رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش الإسرائيلي يفتح نيرانه تجاه منازل الفلسطينيين جنوب غزة

الأوضاع في جنوب غزة
الأوضاع في جنوب غزة - صورة أرشيفية

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه أراضي ومنازل المواطنين،شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.


وأفاد شهود عيان، أن "عددا من الآليات العسكرية الإسرائيلية المتمركزة على الحدود شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع، أطلقت النار بشكل كثيف وعشوائي تجاه منازل وأراضي المواطنين هناك".

وأشاروا إلى أن إطلاق النار تسبب في إلحاق أضرار طفيفة في عدد من المنازل الفلسطينية والمحاصيل الزراعية التي تعرضت للنار بصورة مباشرة".

وتشهد المنطقة الواقعة على الحدود الشرقية من قطاع غزة مع إسرائيل منذ اندلاع انتفاضة الأقصى عام 2000، إطلاق نار بشكل يومي، من قبل الآليات العسكرية الإسرائيلية، والجيش المتمركز في أبراج المراقبة، الأمر الذي أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الفلسطينيين، فضلًا عن إحداث أضرار مادية كبيرة في ممتلكات السكان المحليين.

ويقول الجيش الإسرائيلي إنه يطلق النار على مقاومين فلسطينيين يحاولون تنفيذ هجمات عسكرية على قواته المتمركزة على الحدود، ولكن الفلسطينيين ينفون ذلك ويؤكدون أن الطرف الإسرائيلي يهدف إلى تكبيد المزارعين خسائر فادحة وإرهابهم ليمتنعوا من دخول أراضيهم القريبة من الحدود مع إسرائيل.
الجريدة الرسمية