رئيس التحرير
عصام كامل

أوغلو: بعض الجهات منزعجة من تقدم تركيا

وزير الخارجية التركي
وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو

قال وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو، إن هناك بعض الجهات منزعجة من التقدم الكبير الذي أحرزته تركيا في الآونة الأخيرة، لافتا إلى أن تلك الجهات هي التي تقف وراء عملية تشويه صورة تركيا في الصحافة والإعلام العالميين.


جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير التركي، أمس الأربعاء، في برنامج "نادي الصحافة" على إحدى القنوات المحلية التركية، والذي جاوب فيه عن أسئلة متعلقة بأحداث ميدان تقسيم الراهنة.

وذكر الوزير التركي أن السنوات الأخيرة، شهدت أحداثا مشابهة لأحداث تقسيم في الولايات المتحدة وغيرها من العواصم الأوربية، مستنكرا الطريقة التي يتناول بها الإعلام العالمي الأحداث في تركيا، والتي يراها بعيدة كل البعد عن الموضوعية، وعن النهج السليم في تغطية الحدث.

وأضاف "لا أحد يستطيع أن ينكر أن هناك اختلافا كبيرا بين تناول الإعلام العالمي لأحداث تركيا الحالية، وللأحداث المشابهة التي وقعت وتقع باستمرار في جميع العواصم الأوربية"

وذكر أن العديد من المحطات العالمية تولي أحداث اسطنبول أهمية كبيرة لدرجة أنها تنقل بثا مباشرا من الميدان لساعات طويلة، مبينا أنه حتى في الأوقات التي لا يكون فيها أي أحداث في الميدان تقوم تلك المحطات ببث أشياء مسجلة.

واستغرب داود أوغلو حرص ذلك الإعلام، وتلك الجهات، على نقل أحداث اسطنبول التي تقع كثيرا في أي مكان في العالم، بشكل متواصل لمدة 5 وأحيانا 7 ساعات، بينما لا تقترب على الجانب الآخر من المأساة الإنسانية في سوريا التي قتل فيها 100 ألف إنسان، ولم تتعرض بنفس الكيفية على الإطلاق للعديد من المجازر التي وقعت في سوريا وأخيرا مجزرة بنياس.





الجريدة الرسمية