رئيس التحرير
عصام كامل

بوتين رئيسا "للجبهة الشعبية من أجل روسيا"

 الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

اُختير الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالإجماع، رئيسا للجبهة الشعبية من أجل روسيا التي تأسست في روسيا، رسميًا أمس الأربعاء.

وصممت تلك الجبهة لدمج نفوذ حزب روسيا الموحّدة الحاكم والعديد من الأحزاب الصغيرة والمنظمات التي تدعم الرئيس بوتين،


وبدأت الجبهة مؤتمرها التأسيسي في العاصمة الروسية موسكو يوم أمس بمشاركة نحو 1500 شخص وتبنّى المؤتمر ميثاق الحركة بالإجماع الذي ينص على أن أمام أعضاء الجبهة هدف طموح لـتحقيق المهمة التاريخية لروسيا كمركز تكاملي للفضاء الأوراسي، ومن أجل ذلك تعزيز التضامن الوطني ووحدة الأجيال.

وانتخب المشاركون في المؤتمر بوتين رئيسًا للجبهة، كما صوت المشاركون في المؤتمر لتغيير تسمية الحركة الجديدة لتصبح الجبهة الشعبية من أجل روسيا بعد أن كانت الجبهة الشعبية لعموم روسيا حين أعلن عن تشكيلها بشكل غير رسمي عام 2011.

من جانبه، قال بوتين إن روسيا تحتاج إلى مساهمة الجميع والمشاركة المخلصة في العمل العام لتنظيم البلاد. وأضاف لذلك تحديدًا أنشأنا الجبهة الشعبية لعموم روسيا كحركة اجتماعية قادرة على تحقيق خططنا.

وظهرت الجبهة الشعبية لعموم روسيا منذ عامين، وشاركت فيها فرق عمل ونقابات اتحادية ومنظمات شعبية وشخصيات روسية معروفة كثيرة، وأعلنت منذ البداية عن مجالات نشاطاتها التي تسمو فوق الارتباط الحزبي، حيث المقياس الأول هو تبني النهج الاجتماعي والاقتصادي والسياسي لرئيس الدولة.
الجريدة الرسمية