رئيس التحرير
عصام كامل

آرينتش: مايحدث في تركيا الآن نتيجة الآثار السلبية للتلوث المعلوماتى

بولنت أرينتش نائب
بولنت أرينتش نائب رئيس الحكومة التركية

قال بولنت أرينتش نائب رئيس الحكومة التركية، إن تركيا تعيش في الأيام الأخيرة الآثار السلبية للتلوث المعلوماتي، كتلك التي كانت تعيشها في الماضي، مؤكدا على الدور الخطير لذلك التلوث في إثارة الفتن والأحداث المختلفة في المجتمعات.


جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أرينتش، أمس الأربعاء، أمام وفد رفيع المستوى من الإعلاميين من البوسنة-الهرسك، وكرواتيا وصربيا، أثناء استقباله لهم بمقر رئاسة الوزراء التركية في العاصمة أنقرة، في إطار برنامج نظمته الإدارة الإقليمية للأناضول بمنطقة البلقان.

وأكد أرينتش الذي أعرب عن شكره للوفد، أن الأناضول مؤسسة عريقة تعمل في مجال إنتاج الأخبار منذ 93 عاما، واصفا إياها بالوكالة المهمة التي تعمل على إيصال صوت تركيا لجميع أنحاء العالم.

وأعرب عن سعادته لانطلاق تلك الوكالة إلى العالمية من خلال بثها الأخبار بأربعة لغات غير التركية في الوقت الراهن، هي الانجليزية والعربية والبوسنية والروسية، لافتا إلى أنها بذلك ستتسع رقعة انتشارها لتصل إلى بقاع أكبر.

وشدد المسئول التركي، على أهمية تاسيس إعلام موضوعي هادف محايد ينقل الصورة كما هي، وأن يبتعد عن التلوث المعلوماتي، وتلفيق الأخبار ونقلها بشكل بعيد عن الحقيقة بهدف الإثارة والبلبلة، لافتا إلى أن كل هذه الأهداف تعد من مبادئ الأناضول التي لا يمكن أن تحيد عنها.
الجريدة الرسمية