رئيس التحرير
عصام كامل

احتجاج في بيروت على مقتل "شيعي" معارض لـ"حزب الله"

حزب الله - صورة أرشيفية
حزب الله - صورة أرشيفية

نظم ننشطاء لبنانيون في المجتمع المدني مساء أمس الأربعاء وقفة أمام وزارة الداخلية والبلديات استنكارًا لمقتل الناشط في تيار الانتماء هاشم السلمان (شيعي) أمام السفارة الإيرانية في العاصمة بيروت خلال مشاركته في مظاهرة مناهضة لتدخل حزب الله اللبناني في القتال إلى جانب النظام السوري.


وحسب مراسل الأناضول، أضاء المشاركون في الوقفة الشموع ورفعوا لافتات مكتوب عليها عبارات ترفض وجود ما قالوا إنه "ذراع للباسيج الإيراني في لبنان" (يقصدون حزب الله)، وأخرى تقول "إلى حزب الله: اللي بيقتل شعبه خاين"، و"حزب الله يقتلنا"، و"التكفيري من يقتل الرأي الآخر بدم بارد".

و"الباسيج" هي قوات تعبئة شعبية تابعة للحرس الثوري الإيراني وتتكون من متطوعين من الرجال والنساء.

وكان المسئول الطلابي في تيار الانتماء اللبناني هاشم السلمان قد قتل يوم الأحد الماضي بعد اعتراض عشرات الشبان الموالين لحزب الله والمسلحين بالعصي والأدوات الحادة عددا من المنتمين للتيار خلال مظاهرة لهم أمام مقر السفارة الإيرانية في بئر حسن على أطراف الضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي كلمة له خلال الوقفة، قال الناشط الشيعي لقمان سليم، إن هذه المظاهرة تأتي لرفض "خصخصة الأمن في لبنان واعتماد المربعات الأمنية القاتلة"، على حد وصفه، كما تأتي للتأكيد على دور المؤسسات الأمنية اللبنانية في حماية المواطنين الذين يريدون التعبير عن رأيهم أمام أي مقر كان "سواء كانت السفارة الإيرانية أو الأمريكية أو غيرها".


الجريدة الرسمية