رئيس التحرير
عصام كامل

الكهرباء تستهدف إنشاء 4 مراكز تحكم إقليمي لاكتشاف الأعطال

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء أنها تستهدف إنشاء 4 مراكز تحكم اقليمي في كل من القناة وبعض محافظات الصعيد والإسكندرية والقاهرة خلال العام الحالي والمقبل بهدف تقوية التيار الكهربائي وتحسين القدرات وضبط الانقطاعات والأعطال.

 

وكانت وزارة الكهرباء قد أعلنت أنه تم تخصيص نحو 19 مليار جنيه لتحديث وتطوير مراكز التحكم وإنشاء  الجديد منها بهدف زيادتها من 4 إلى 10 مراكز على مدار العامين المقبلين وذلك في إطار خطة وزارة الكهرباء نحو تحديث وتطوير شبكات التوزيع والنقل باعتبارهما  عاملين مكملين لبعضهما البعض.

 

اقرأ أيضا: 

في 7 أيام فقط.. "الكهرباء" تستقبل 23.9 ألف شكوى من المواطنين

 

وكان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  وقع عقد مشروع تطوير التحكم الاقليمى للقاهرة الكبرى  ويهدف المشروع إلى مواجهة التوسع الهائل فى الشبكة الكهربائية حيث بلغ إجمالى عدد محطات المحولات حاليا حوالـى (200 محطة) ومراقبة أحمال الشبكة، وتوزيع الأحمال على الخطوط والكابلات لتحقيق التشغيل الاقتصادى الأمثل.

 

وتعمل مراكز التحكم على سرعة  الاكتشاف السريع للأعطال والمناطق المتأثرة وسرعة إعادة التيار للمشتركين وتقليل فترة لانقطاعات ، وسهولة عمل المناورات ونقل الأحمال لإمكانية تنفيذ برامج الصيانة الدورية والطارئة بالمحطات ، هذا بالإضافة إلى تطوير التحكمات الإقليمية لشبكة نقل الطاقة الكهربائية على الجهود المختلفة لمواكبة جهود الدولة فى جذب مزيد من الاستثمارات.

الجريدة الرسمية