رئيس التحرير
عصام كامل

مجدي عبدالعاطي يقود طموح أسوان ويتفوق على مدربين كبار

مجدي عبدالعاطي المدير
مجدي عبدالعاطي المدير الفني لفريق أسوان

نجح مجدي عبدالعاطي المدير الفني لفريق أسوان، ممثل الصعيد في بطولة الدوري الممتاز، في حفر اسمه في دوري الأضواء والشهرة بعدما قاد فريقه لتحقيق الفوز الثالث علي التوالي في البطولة أمام الاتحاد السكندري وقبله الإسماعيلي وحرس الحدود.

العلامة الكاملة

وحقق أسوان العلامة الكاملة في ثلاث مباريات بحصد 9 نقاط ، ليسير علي خطي الأهلي الذي حقق العلامة الكاملة منذ بداية الدوري الممتاز في الموسم الجاري بعدما خاض القلعة الحمراء 13 مباراة وحصد نقا المواجهات كاملة 39 نقطة.

إمكانيات ضعيفة

وحقق أسوان بقيادة مدربه الشاب مجدي عبدالعاطي، الفوز في ثلاث مباريات متتالية، في بطولة الدوري الممتاز في إنجاز غائب عن تماسيح النيل منذ سنوات عديدة، وتخطي فرقا كبيرة ومدربين لها اسم كبيرعلي رغم من فارق الإمكانيات، ويأتي علي رأسهم طلعت يوسف المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، وطارق العشري المدير الفني لحرس الحدود، وديديه جوميز المدير الفني للإسماعيلي بعدما فاز أسوان علي الاتحاد 1-0 وعلي كل من الإسماعيلي وحرس الحدود 2-1.

مجدي عبد العاطي العائد بأسوان للممتاز

ترتيب الدوري

وقفز أسوان في جدول ترتيب الدوري الممتاز عدة مراكز بعد تحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية، واحتل الفريق المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة خلال مشوار الفريق وأحرز لاعبوه 19 هدفا ودخل مرماهم 27 هدفا وحقق الفريق الفوز في 4 مباريات والتعادل في 6 مواجهات والخسارة في 7 لقاءات من 17 مواجهة لعبها الفريق .

البداية المتعثرة

وشهدت بداية أسوان بعد عودته هذا الموسم بداية متعثرة تحت قيادة مجدي عبدالعاطي المدير الفني في أول موسم له كمدير فني بالدوري الممتاز وقراره بالاستقالة خلال الموسم الجاري إلا أن إدارة النادي رفضت قراره وفضلت البقاء عليه في منصب المدير الفني ثم نجح مجدي عبدالعاطي خلال المباريات الثلاثة الماضية في إعادة التوازن لفريقه بالممتاز وحصد 9 نقاط من ثلاث مباريات.

بداياته

وبدأ مجدي عبد العاطي، ابن محافظة المنوفية مسيرته في فريق الناشئين بنادي المقاولون العرب تحت 13 سنة تحت قيادة محمد رضوان، واستمر في قلعة الذئاب حتى سن الـ 18 عاما، ثم ترك الكرة لمدة عام بسبب الثانوية العامة تنفيذا لرغبة والده.

العودة من جديد

وعاد عبدالعاطي، بعدها بعام ليقود منوف في دوري القسم الثالث ويتأهل بالفريق للقسم الثاني، وحصل على هداف الفريق، وينتقل بعدها إلى مزارع دينا ولعب مع الفريق لمدة ثلاث مواسم تحت قيادة أحمد رفعت وحسن شحاتة ثم جاء انضمامه إلى نادي إنبي لمدة 6 مواسم والتي شهدت تألقه وتوج مع الفريق البترولي ببطولة كأس مصر 2005 بالإضافة للحصول على المركز الثاني وهداف إنبي في البطولة العربية.

الانضمام للمنتخب

وانضم هداف إنبي مرتين للمنتخب عام 2002 تحت قيادة محسن صالح، و2005 مع المعلم حسن شحاتة، إلا أن الإصابة أبعدته عن التواجد في بطولة الأمم الأفريقية 2006. مفاوضات القطبين دخل القطبان الأهلي والزمالك في مفاوضات لضم هداف إنبي، الأولى 2002، من القلعة الحمراء إلا أن إصابته بالرباط الصليبي أنهت الموضوع، وفي 2006 فضل عبدالعاطي التجديد لفريق إنبي ورفض مفاوضات الزمالك حسب تأكيدات اللاعب السابق.

الاعتزال

واعتزل مجدي عبدالعاطي الحاصل على بكالوريوس التربية الرياضية، شعبة تدريب كرة القدم، بعدما لعب موسمه الأخير مع الاتصالات. التدريب اتجه عبدالعاطي للعمل في مجال التدريب، عقب اعتزاله الكرة بعد موسم واحدة بالاتصالات، وعمل بأكاديمية نادي إنبي، ثم مدرب مساعد في جهاز الفريق البترولي تحت قيادة ضياء السيد ثم البلغاري مالدينوف، ثم العمل مع مختار مختار والفوز مع إنبي بكأس مصر 2011. وتواجد عبدالعاطي مع جهاز مختار في فرق بتروجت وانبي والاتحاد وأخيرا الإنتاج الحربي.

مهمة الرجل الأول

وتولي مجدي عبدالعاطي، مهمة الرجل الأول في الموسم الماضي مع أسوان بعد موافقة نادي الإنتاج الحربي على رحيله لينجح عبدالعاطي في حفر اسمه في مجال التدريب ويعود بأسوان لدوري الأضواء والشهرة بعد غياب موسمين ويقود سفينة تماسيح النيل في بطولة الدوري الممتاز الموسم الجاري.

الجريدة الرسمية