رئيس التحرير
عصام كامل

مجدي عبد العاطي العائد بأسوان للممتاز

مجدي عبد العاطي
مجدي عبد العاطي

نجح فريق أسوان تحت قيادة مجدي عبد العاطي، المدير الفني، التأهل رسميا إلى بطولة الدوري الممتاز، بعد ضمانه تصدر المجموعة الأولى "مجموعة الصعيد" بدوري القسم الثاني، عقب فوزه، على نظيره النصر للتعدين 1/2 في الجولة الـ24 وقبل انتهاء البطولة بجولتين.


ورفع أسوان رصيده إلى 52 نقطة بفارق 6 نقاط عن بني سويف صاحب المركز الثاني ومتفوقا بالمواجهات المباشرة على الوصيف ليضمن التأهل والصعود رسميًا من جديد إلى الدوري الممتاز.

وترصد السطور التالية الضوء على مجدي عبدالعاطي بعد انجازه الكبير مع بطل مجموعة الصعيد

بداياته
وبدأ مجدي عبد العاطي، ابن محافظة المنوفية مسيرته في فريق الناشئين بنادي المقاولون العرب تحت 13 سنة تحت قيادة محمد رضوان، واستمر في قلعة الذئاب حتى سن الـ 18 عاما، ثم ترك الكرة لمدة عام بسبب الثانوية العامة تنفيذا لرغبة والده.

العودة من جديد
وعاد عبدالعاطي، بعدها بعام ليقود منوف في دوري القسم الثالث ويتأهل بالفريق للقسم الثاني، وحصل على هداف الفريق، وينتقل بعدها إلى مزارع دينا ولعب مع الفريق لمدة ثلاث مواسم تحت قيادة أحمد رفعت وحسن شحاتة ثم جاء انضمامه إلى نادي إنبي لمدة 6 مواسم والتي شهدت تألقه وتوج مع الفريق البترولي ببطولة كأس مصر 2005 بالإضافة للحصول على المركز الثاني وهداف إنبي في البطولة العربية.

الانضمام للمنتخب
وانضم هداف إنبي مرتين للمنتخب عام 2002 تحت قيادة محسن صالح، و2005 مع المعلم حسن شحاتة، إلا أن الإصابة أبعدته عن التواجد في بطولة الأمم الأفريقية 2006.

مفاوضات القطبين
دخل القطبان الأهلي والزمالك في مفاوضات لضم هداف إنبي، الأولى 2002، من القلعة الحمراء إلا أن إصابته بالرباط الصليبي أنهت الموضوع، وفي 2006 فضل عبدالعاطي التجديد لفريق إنبي ورفض مفاوضات الزمالك حسب تأكيدات اللاعب السابق.

الاعتزال
اعتزل مجدي عبدالعاطي الحاصل على بكالوريوس التربية الرياضية، شعبة تدريب كرة القدم، بعدما لعب موسمه الأخير مع الاتصالات.

التدريب
اتجه عبدالعاطي للعمل في مجال التدريب، عقب اعتزاله الكرة بعد موسم واحدة بالاتصالات، وعمل بأكاديمية نادي إنبي، ثم مدرب مساعد في جهاز الفريق البترولي تحت قيادة ضياء السيد ثم البلغاري مالدينوف، ثم العمل مع مختار مختار والفوز مع إنبي بكأس مصر 2011.

وتواجد عبدالعاطي مع جهاز مختار في فرق بتروجت وانبي والاتحاد وأخيرا الإنتاج الحربي.

مهمة الرجل الأول
وتولي مجدي عبدالعاطي، مهمة الرجل الأول بداية هذا الموسم مع أسوان بعد موافقة نادي الإنتاج الحربي على رحيله لينجح عبدالعاطي في حفر اسمه في مجال التدريب ويعود بأسوان لدوري الأضواء والشهرة بعد غياب موسمين.
الجريدة الرسمية