رئيس التحرير
عصام كامل

جورج إسحق: بادرت لإطلاق شركة مساهمة مصرية لحماية قناة السويس

جورج إسحق
جورج إسحق

أعلن جورج إسحق القيادي بجبهة الإنقاذ، اليوم الثلاثاء، مبادرته والكاتبة الصحفية سكينة فؤاد والدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق، وعدد من المواطنين إطلاق شركة مساهمة مصرية لحماية قناة السويس.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "بلدنا بالمصري" مع الإعلامية ريم ماجد على قناة أون تي في، إنه متفائل جدا بذلك المشروع والذي يضمن حماية قناة السويس بتبرع كل مواطن بمبلغ مائة جنيه لتأسيسي شركة شرق التفريعة لحماية القناة.
وتابع: "أن لدي مشروع آخر عن رؤية إستراتيجية للتعليم بعد الثورة بمشاركة سيد ياسين المفكر والخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية"
أما عن توقعاته بخصوص 30 يونيو، فأكد إسحق أن حركة تمرد سلمية محترمة لا تدعو لهزيمة الرئيس وإنما انتخابات رئاسية مبكرة، وأعتقد أن ذلك اليوم لن يكون لمدة 24 ساعة فقط وإنما موجة وراء موجة ومستمر في المطالبة بانتخابات مبكرة.
وعن اجتماع الرئيس مرسي أمس، أوضح إسحق أن الدكتور مرسي يتحدث عن المصالحة مع المعارضة، ونحن ليسنا متخاصمين وإنما مختلفين ولا تفاوض قبل 30 يونيو لأن قبولنا مصالحة يعني أننا نخون شباب تمرد.
أما عن الخطوة القادمة للدبلوماسية الشعبية، لحل أزمة السد الإثيوبي، فقال إسحق أنه من المقرر تشكيل جمعية للدبلوماسية الشعبية يتم من خلالها الدعوة لعمل ورشة عمل جادة من أساتذة الري في مصر، وأوغندا، الهدف منها عدم خسارة قطرة واحدة من نهر النيل مع مراعاه حقوق الآخرين.
الجريدة الرسمية