رئيس التحرير
عصام كامل

مفاجأة.. الرجال يصابون بسرطان الثدى

النجمة أنجولينا جولى
النجمة "أنجولينا جولى"

في الوقت الذي مازالت فيه أصداء الخطوة الشجاعة التي اتخذتها النجمة "أنجولينا جولى" بإستئصال ثدييها كإجراء وقائى للوقاية من سرطان الثدى، كشفت دراسة طبية النقاب أن الرجال ليسوا بمنأى عن الإصابة بهذا المرض اللعين.


وأوضحت الدارسة أن سرطان الثدى هو الحالة المرضية التي تتجه فيه الخلايا إلى الانقسام بصورة غير طبيعية ولا يمكن السيطرة عليها والتي غالبا ما يؤدى إلى تشكيل الأورام وفى بعض الاحيان السرطانية.

ويعتبر سرطان الثدى لدى الرجال أكثر شيوعا مما كان معتقدا بل هو أشد فتكا بين الرجال منه بين السيدات حيث تلتصق بجدار الصدر بمعدلات أسرع مما يستلزم معه التدخل المبكر إلا أن العلاج مماثل بين السيدات والرجال.

وعلى الرغم من أنه مازالت هناك حاجة ملحة وشديدة لمعرفة الكثير والمزيد حول الأسباب وراء زيادة فرص إصابة بالرجال بسرطان الثدى إلا أن العلماء يرجحون أنها ترجع إلى ارتفاع مستوى هرمون الاستروجين في الجسم وزيادة معدلات السمنة بالإضافة إلى أمراض الكبد.

كما تشير بعض الدراسات إلى أن عامل العمر يلعب دورا أيضا في زيادة فرص الإصابة بسرطان الثدى بين الرجال. وتشير التقديرات إلى أن 35% على الأقل من جميع حالات السرطان لديها علاقة بالنظام الغذائى غير الصحى الذي يتبعه الكثيرون والذي يلعب في الوقت نفسه دورًا مهما في حال اتباع نظام صحى متوازن في الوقاية من الإصابة بالمرض اللعين.

الجريدة الرسمية