رئيس التحرير
عصام كامل

"حمزاوى": التيار الليبرالى يتعالى على المواطن

 الدكتور عمرو حمزاوى
الدكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية

قال الدكتور عمرو حمزاوى، أستاذ العلوم السياسية ورئيس حزب مصر الحرية إن المواطن أصبح متأكدا من أن الإخوان لا يستطيعون الاستمرار في الحكم. 


أضاف خلال لقائه في برنامج "بهدوء" مع الإعلامى عماد أديب على قناة سي بي سي، أن هناك العديد من الأخطاء للتيار الليبرالى أهمها انزلاقه إلى أسلوب التيار الدينى، حيث أصبحنا "حاملى أختام" إيمانا بأننا أصحاب حقوق مطلقة، بالإضافة إلى أن التيار الليبرالى تورط في الاستعلاء على المواطن المصرى.

وأشار إلى أنه لو كانت الليبرالية ملتزمة بالدفاع عن الدولة المدنية لا دينية ولا عسكرية، ما كنا شاهدنا هذا التكرار لأكثر من صوت مستدعيا المؤسسة العسكرية للعودة للمشهد السياسي مرة أخرى وهذا أفقد الليبرالية المصرية الكثير من المصداقية.

أضاف أن المعارضة المصرية لابد أن يكون لديها خط فاصل بين ما نتنازع بشأنه وبين المصالح الوطنية القومية لمصر التي لا يمكن اختزالها في مجموعة من الاتهامات.

وأشار إلى أنه لابد أن تقبل المعارضة الحوار وتدعو له لأنه من صميم الليبرالية الحقيقية، نحن نحتاج إلى إعادة تقييم أهمية وجود المؤسسات التنفيذية والتشريعية إذا أردنا التحول الديمقراطى، لكن من الخطأ هدم المعبد وإعادة بنائه مرة أخرى
واخيرا كيفية التواصل مع المواطنين وعلينا إعادة النظر في العمل التنموى.
الجريدة الرسمية