رئيس التحرير
عصام كامل

الكنيسي: عبدالناصر والسادات اهتما بالإذاعة بعكس مبارك انبهر بالتليفزيون

مبنى ماسبيرو
مبنى ماسبيرو

قال حمدي الكنيسي، الرئيس الأسبق للإذاعة المصرية، خلال لقائه في برنامج "تلت التلاتة" على قناة "أون تي في" مساء اليوم السبت: إن الرئيسين جمال عبد الناصر وأنور السادات اهتما بالإذاعة، بينما أولى مبارك التليفزيون انبهارا أكبر. 

وأضاف أنه في حرب 1956 كان هدف العدوان الثلاثي ضرب الإذاعة المصرية وقاموا بضرب الإرسال، ولكن تم استعادة الإرسال لصوت القاهرة من العاصمة دمشق والذي يدل على مدى ارتباط الدول العربية. 
وتابع: إن إذاعة صوت العرب حققت أهدافا سياسية بنجاح من خلال دعم الجزائريين على مقاومة الاحتلال الفرنسي وأحدثت وحدة بين الشعب المصري والجزائري لدرجة أن أحد القادة الفرنسيين أطلق على نفسه "كولونيل صوت العرب"
وبخصوص إدراك الرؤساء لقيمة الإذاعة المصرية أكد أن الرئيس الراحل عبدالناصر كان أكثر إدراكا لأهمية الإذاعة وكان حريصا على المتابعة، والرئيس الراحل السادات كان يلقي البيانات العسكرية بنفسه من الإذاعة، أما الرئيس مبارك فكان منبهرا بالتليفزيون أكثر ولم يلتفت إلى الإذاعة.
أما الرئيس مرسي فالبرنامج الذي أقامه في رمضان الماضي من خلال الإذاعة المصرية كان بمثابة عمل روتيني وليس عملا خارجا من إدراك لقيمة الإذاعة.
الجريدة الرسمية