رئيس التحرير
عصام كامل

مزارعو دمنهور يقطعون طريق "البحيرة - كفر الشيخ" لنقص مياه الري

قطع طريق - أرشيفية
قطع طريق - أرشيفية

قطع المئات من مزارعي قرية سنهور والهوارية وخفاجة والشراقوة التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، مساء اليوم السبت، الطريق السريع الرابط بين محافظتي البحيرة وكفر الشيخ، احتجاجًا على نقص مخصصات مياه الري بالترع الرئيسية والفرعية بالإضافة إلى توقف طلمبات المياه ومواتير الري بالقرى.


قال علي عبد الرحمن، مزارع من قرية خفاجة إن ما يزيد على 10 آلاف فدان تحيط بزمام البلدة، والبلاد المجاورة، مهددة بالبوار، نتيجة جفاف الترع الرئيسية والفرعية المغذية لأراضي زمام القرية.

وانتقد رضا خفاجي، عمدة قرية خفاجة، توقف طلمبات الرفع الرئيسية ومواتير المياه، وتغاضي المسئولين عن تقديم حلول جذرية للمشكلة التي أدت بالفعل إلى تلف ما لا يقل عن 2000 فدان من محاصيل الموسم هذا العام، مضيفًا: "نحن نروي بمياه الصرف الصحي والطرنشات، التي أدت إلى ضرر المحاصيل، بالإضافة إلى أن مياه الصرف لا تكفي.

ورفع المتظاهرون لافتات: "مش هنمشي لما نروي"، " الميه..يا نهضة"، " يا مرسي يا بق.. الأراضي شقوقها بتلق".

وطالب الأهالي الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الجيزاوي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري، بالتدخل لحل الأزمة التي حلت بهم، ومحاولة إنقاذ 10 آلاف فدان من البوار وكساد المحصول.
الجريدة الرسمية