رئيس التحرير
عصام كامل

الرقابة المالية ترفض طلب باسكندال لشراء 16% من أسهم أوراسكوم تليكوم

الدكتور أشرف الشرقاوي
الدكتور أشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية رفضها طلبا من شركة باسكندال القبرصية، لشراء نسبة 16% من أسهم شركة أوراسكوم تليكوم القابضة والتي كان عرضها حملة أسهم أوراسكوم خلال عرض الشراء الذي تقدمت به الشركة القبرصية لشراء 100% من أسهم أوراسكوم.


وذكرت الهيئة - في بيان لها اليوم - أن الشركة القبرصية كانت اشترطت في عرضها أن الحد الادني المطلوب في عرض الشراء يبلغ 16ر26 % من إجمالي أسهم أوراسكوم، بينما لم تصل الحصة المعروضة إلى هذه النسبة.

وأشارت إلى أن وكيل الشركة القبرصية تقدم يوم الإثنين الماضي بطلب للحصول على إذن مسبق بتنفيذ عملية الشراء على ما تم عرضه للبيع والبالغ 4ر834 مليون سهم تمثل نحو 16% من إجمالي أسهم أوراسكوم بأقل من الحد الادني المطلوب بنسبة 1ر10 في المائة.

وأوضحت الهيئة أنه في إطار دور الهيئة في حماية حقوق المتعاملين في الأدوات المالية غير المصرفية وتوفير جميع المعلومات لحاملى الأوراق المالية تعلن أنها رفضت طلب الشركة القبرصية بداعي إنه مخالف لأحكام المادة 344 من قانون سوق المال المصري لعدم وجود سند قانوني له.

وأكدت الهيئة على استمرار قيامها بدورها في العمل على استقرار الأسواق وتوازنها وعلى توفير واتاحه كافة المعلومات للمتعاملين فيها، وحماية حقوق الأقلية بما لا يحقق ميزة نسبية لمقدم العرض على حساب أقلية المساهمين في الشركة المستهدفة بالعرض، وبما يحقق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين مالكي الأوراق المالية.






الجريدة الرسمية