رئيس التحرير
عصام كامل

خطوات عمل جلسات تقشير بشرتك بالكامل في البيت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يحتاج الجسم لجلسة تقشير على الأقل مرة في الشهر، للتخلص مما يتراكم عليها من أوساخ وأتربة، والتي تتحول مع تركها إلى طبقة من الجلد الميت، تغلق المسام، وتؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور، في حين أن التخلص منها أولا بأول يجعلك تنعمين ببشرة ناعمة ونقية على الدوام.


طبيب جلدية: احذروا تقشير البشرة

وتشير خبيرة التجميل هبه محمد، إلى أن الكثير من النساء لا تستطيع الذهاب كل شهر لمركز تجميل لعمل جلسة تقشير، وحل هذه المسألة بسيط، وهو تحضير وعمل تلك الجلسة في البيت بكل سهولة، مع الحصول على نتائج مبهرة، من أول مرة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية

جلسة تقشير القهوة
القهوة لها الكثير من المزايا، فهي مصدر غني من الكافيين، الذي يساعد جيدا في مسألة التقشير، ويخلصك من الخلايا الميتة، ويترك جسمك ناعما كالحرير.

المكونات والطريقة:
½ كوب القهوة
½ كوب سكر
ملعقة كبيرة من زيت زيتون
2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند
ملعقة كبيرة ملح

اخلطي القهوة والسكر والملح، تليها بقية المكونات، وقومي بفرك جسمك قبل الحمام في حركات دائرية، ثم خذي حمامك، وانعمي بجسم كالحرير.

الليمون والسكر جلسة تقشير
إن كنتِ تعانين من الاسمرار، نتيجة التعرض طوال الصيف لأشعة الشمس، فلا داعٍ للقلق أو الانزعاج، فيمكنك التخلص من آثار الشمس، ومن أي بقع، من خلال جلسة تقشير الليمون بالسكر.

المكونات والطريقة:
5 أكواب سكر حبيبات
2 كوب من زيت الزيتون
2 من ثمار الليمون
3 ملاعق كبيرة من العسل

اخلطي السكر وزيت الزيتون، ثم أضيفي الليمون على الخليط، يليها العسل، يخلط المزيج جيدا، وابدأي في فرك المناطق المطلوب تخليصها من الاسمرار والبقع، ولكن بلطف دون قسوة، سيمنحك العسل المستخدم ترطيب ونعومة، والليمون والسكر توهجا، وستتخلصي من الاسمرار نهائيا.
الجريدة الرسمية