رئيس التحرير
عصام كامل

أعضاء هيئة تدريس جامعة حلوان يهددون بالامتناع عن أعمال "الكنترولات"

 جامعة حلوان
جامعة حلوان

قال الدكتور طارق كامل المدرس بجامعة حلوان: "إننا نذكر وزير التعليم العالي بإضراب العام الماضي، وما حدث فيه وأن الجامعات تشتعل الآن، وسوف تزداد اشتعالا في وقت لن يفيد فيه التحرك لأن الأسعار من المتوقع لها أن تشتعل في شهر يوليو وإعلان نتائج الامتحانات غالبا ما يتم في شهر أغسطس".


وأضاف: " ولو لم يوفر معاش لائق لأعضاء هيئة التدريس وعدالة في الرواتب سيتسبب ذلك في إشتعال الموقف في الجامعات بعد أن نصطدم بالأسعار، خاصة بعد إقرار موازنة التعليم العالي، ووقتها سيضع الوزير حكومته في مأزق، لأنها لن تجد أي حل ونحن وضعنا أمامه الحل الذي لن يكلف الدولة جنيها واحدا إضافيا".

واقترح كامل استرداد باقى النسبة التي تأخذها وزارة المالية من الجامعات وقيمتها 20% حيث تم تخصيص 10% منها للإداريين، وطالب بتخصيص الـ 10% الأخرى لأعضاء هيئة التدريس، وأن توظف تلك النسبة تحت عنوان بدل الجامعة، وبدل الجودة.

وأوضح أن المخصص لبدل الجامعة والجودة الذي أضيف العام الماضى يجب تتحول قيمته إلى رفع أساسي الراتب للمساهمة في رفع المعاشات، لأنه لا يعقل أن يكون معاش شباب أعضاء هيئة التدريس المتوفين 500 جنيه.

وأشار إلى أن أعضاء هيئة التدريس سيقاطعون اختبارات قدرات الطلاب في الكليات العملية مثل التربية الرياضية والنوعية وغيرهما، وذلك في حالة إعلان النتيجة، لأن الجامعات تشتعل داخليا في البداية، ثم يبدأ الحراك تلقائيا وفجأة بدون محرك له أو تنظيم، وهذا بالفعل ما حدث العام الماضي ووقتها لن يستطيع السيطرة عليه.
الجريدة الرسمية