رئيس التحرير
عصام كامل

"لبيب": الانفلات الأمنى وسوء مراقبة المحطات يمنع ربط التأمين الإجبارى بالوقود

 إبراهيم لبيب رئيس
إبراهيم لبيب رئيس اللجنة العامة لتأمين السيارات

رفض إبراهيم لبيب، رئيس اللجنة العامة لتأمين السيارات بالاتحاد المصرى للتأمين، مقترح ربط التأمين الإجبارى على السيارات بمقدار ما تستهلكه السيارة من الوقود، مؤكدًا أنه غير مقبول فى الوقت الحالى نظرًا لما تعانيه السوق المصرية من حالة الانفلات وعدم وجود رؤية واضحة المعالم لتنفيذ تلك الفكرة.


وأوضح "لبيب" أن تطبيق ذلك المقترح يحتاج إلى وجود شبكة موحدة بين جميع محطات التزود بالوقود بأنحاء الجمهورية تراقب عمليات ضخ وبيع الوقود وهو غير المتوفر حاليا.

واستبعد "لبيب" أن تنجح فكرة إشراف الجمعيات الزراعية على الوقود المخصص لتشغيل الآلات والمعدات الزراعية، وهو الوقود الذى لا تنطبق عليه تعريفة التأمين الإجبارى المقترحة.

وقال "لبيب": إن المجتمع المصرى يعانى من عدم الوعى بأهمية التأمين كما أن تطبيق ذلك المقترح سيحدث ارتباكا فى السوق المصرية التى استقرت على وسيلة واحدة لتحصيل النسبة المخصصة لسداد الأقساط وطريقة الحصول على التعويض فور تحقق الحادث رافضا فى الوقت نفسه زيادة أسعار الوقود بسبب تحميل قيمة التأمين على أسعار الوقود.

فيما أوضح أن الشركات تطبق نفس فكرة تحميل السيارات الأكثر استهلاكا للوقود القيمة الأكبر من الأقساط، حيث إن السيارات "السى سى" تختلف عن سيارات النقل تبعا للأوزان والحمولة وتختلف كذلك عن سيارات الركاب طبقا لعدد الركاب.
الجريدة الرسمية