رئيس التحرير
عصام كامل

وزير السياحة يدعو نظيره الكردستانى لزيارة مصر

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

وصل هشام زعزوع، وزير السياحة، إلى إقليم كردستان بالعراق، اليوم الثلاثاء، على رأس وفد سياحى، يضم بعض ممثلى قطاع رجال الأعمال السياحى، واللواء طارق سعد الدين، رئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية، وذلك فى أول زيارة رسمية يقوم بها وزير سياحة مصرى إلى إقليم كردستان.


ولقى وزير السياحة والوفد المرافق له، حفاوة استقبال بالغة عند وصولهم مطار أربيل الدولى، وحرص المهندس دلشاد شهاب، وزير البلديات والسياحة وكبار الشخصيات بحكومة إقليم كردستان، على مقابلة "زعزوع" بالمطار، وإبداء ترحيب شديد لباقى أعضاء الوفد المرافق.

وأشارت الوزارة فى بيان لها اليوم الثلاثاء، إلى أن هذه الزيارة هى الأولى من نوعها التى يقوم بها وزير سياحة مصرى، بهدف تعزيز العلاقات السياحية وفتح سوق واعدة تعمل على استعادة الحركة السياحية إلى طبيعتها.

وأوضحت أن "زعزوع" وجه دعوة زيارة إلى نظيره بإقليم كردستان والعمل على تنظيم رحلات تعريفية لممثلى قطاع السياحة الحكومى والخاص وكذلك دعوة ممثلى وسائل الإعلام لزيارة المقاصد السياحية المصرية المختلفة.

وأضافت أن وزير السياحة يجرى اليوم الثلاثاء لقاءات رسمية مع وزير البلديات والسياحة بمقر الوزارة، وبحضور مدراء أقسامها، والتى من المتوقع أن تشهد توقيع "زعزوع" على برنامج تنفيذى للتعاون المشترك، ثم يلى ذلك زيارة الهيئة العامة للسياحة والقيام بجولة ميدانية فيها.
الجريدة الرسمية