رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر بالجامعة العربية حول قوانين الملكية الفكرية فى 21 أبريل

مقر الأمانة العامة
مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية

يعقد مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال "المؤتمر الإقليمى السادس حول تحديات تطبيق قوانين الملكية الفكرية فى الوطن العربى"، والذى تنظمه إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بالقطاع الاقتصادى بالأمانة العامة للجامعة، يوم 21 أبريل الجارى وعلى مدى يومين، وذلك فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للملكية الفكرية..


وصرح السفير محمد إبراهيم التويجرى، الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بالجامعة العربية بأن المؤتمر يناقش عددًا من الموضوعات منها: كيفية تحويل الحلول الابتكارية إلى منتجات تسويقية، والأنظمة القانونية والفنية للحد من الغش والتقليد وحماية حقوق الملكية الفكرية فى المواقع الإلكترونية والجهود الدولية فى تجفيف منابع إنتاج السلع المغشوشة والمقلدة، كما سيتطرق المؤتمر إلى السياسات الدوائية وحماية حقوق الملكية الفكرية، بالإضافة إلى الصناعات الثقافية ودورها فى التنمية الاقتصادية.

وأضاف فى بيان له اليوم أن جامعة الدول العربية "إدارة الملكية الفكرية والتنافسية" قد درجت على الاحتفال باليوم العالمى للملكية الفكرية كل عام؛ وذلك لتسليط الضوء على قضايا الملكية الفكرية ولإبراز أهمية نظام الملكية الفكرية فى الحياة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية ولاستمرار الحوار الجاد الهادف بين كل الشركاء وأصحاب المصالح والمهتمين بموضوع الملكية الفكرية.

جدير بالذكر أن الشعار الذى وضعته المنظمة العالمية للملكية الفكرية للاحتفال باليوم العالمى للملكية الفكرية هذا العام هو "إبداع الجيل القادم" وما هو شكل الإبداع فى المستقبل؟ ومَن فنانو أو مخترعو الغد؟ وكيف يعملون أو يبدعون؟ ومحاولة التعرف على شكل الإبداع فى المستقبل.
الجريدة الرسمية