رئيس التحرير
عصام كامل

بن إليعازر: سياسات نتنياهو تعزل إسرائيل دوليّا

بن إليعازر
بن إليعازر

انتقد بنيامين بن إليعازر عضو الكنيست الإسرائيلى، اليوم الإثنين، قرار رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، بشأن بناء 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة خلف الخط الأخضر فى القدس والضفة الغربية، معتبرًا أن سياسات نتنياهو "غير المسئولة" تكبّد إسرائيل خسارة دعم المجتمع الدولى لها.

ورأى إليعازر، فى تصريح أوردته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن توقيت قرار نتنياهو الأخير المتعلق ببناء المزيد من المستوطنات "سيئ للغاية"، مما يهدّد بنفاد صبر الولايات المتحدة والدول الأوروبية تجاه إسرائيل.

وتعليقًا على التقارير الإخبارية الإسرائيلية التى أفادت بأن فرنسا وبريطانيا، بصدد استدعاء سفيريهما من إسرائيل، احتجاجًا على قرار إسرائيل بشأن بناء وحدات استيطانية جديدة، أكد عضو الكنيست الإسرائيلى أن المجتمع الدولى اكتفى من قرارات الحكومة الإسرائيلية، مشددًا على أن عزم باريس ولندن استدعاء سفيريهما من إسرائيل هو قضية طويلة الأمد قد تقود إسرائيل إلى عزلة دولية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، قد أعلن، أمس "الأحد"، أن إسرائيل ستواصل البناء الاستيطانى فى القدس وفى كل مكان يقع على خريطة المصالح الاستراتيجية لإسرائيل.

الجريدة الرسمية